طرازات جديدة

بوجاتي تكشف عن نسخة إنتاج Bolide على أنها وحش W16

حصلت بوجاتي Chiron على نصيبها العادل من المشتقات ، لكن لم يكن أي منها متوحشًا مثل Bolide، وحش المسار فقط مع 1825 حصاناً وسرعة قصوى تبلغ 311 ميلاً في الساعة ، احتل هذا المفهوم عناوين الصحف في أكتوبر 2020 بتصميمه المذهل والمواصفات الفنية المثيرة للإعجاب بنفس القدر، وعادت Bolide ، هذه المرة فقط لم تعد علاقة لمرة واحدة حيث يكشف الناس من Molsheim عن نسخة الإنتاج.

وصفت بأنها سيارة خارقة مبنية حول محرك W16 الأسطوري رباعي التوربو ، يمكن وصف Bolide بشكل أفضل على أنها سيارة Chiron التي تم أخذها إلى أقصى الحدود، وذلك دون الاضطرار إلى الامتثال للوائح المطبقة على السيارات على الطرق ، فهذا يعني أن بوجاتي تتمتع بالحرية الكاملة للضغط على آخر انخفاض في الأداء من منصة Chiron.

وبينما يزن Chiron “العادي” الميزان بأقل من طنين متريين بقليل ، فإن Bolide تزن 1450 كجم (3196 رطلاً) ، وهو ما يعادل تقريبًا صالون متوسط ​​الحجم نموذجي، وتجدر الإشارة إلى أن نسخة الإنتاج لن تكون قوية مثل المفهوم لأن المهندسين يقومون بتعديل المحرك سعة 8.0 لتر للعمل مع البنزين العادي بدلاً من وقود السباق 110 أوكتان في سيارة العرض العام الماضي.

أقرأ أيضا: بوجاتي احتاجت إلى أربعة أشهر لاستعادة فيرون 2008

وستظل Bolide جاهزة للإنتاج توفر 1.577 حصانًا و 1600 نيوتن متر (1180 رطل قدم) من عزم الدوران لتتناسب مع Chiron Super Sport و Chiron Centodieci ، ولكن في سيارة خارقة أخف بكثير، وتبلغ نسبة الوزن إلى القوة 0.9 كيلوجرام لكل حصان واحد ، والذي يجب أن يُترجم إلى أداء مفاجئ للرقبة في الدائرة.

وتقول بوجاتي إنها ستحتاج إلى ثلاث سنوات لإكمال تطوير Bolide حيث لم يتم جدولة تسليم العملاء قبل عام 2024، وسيتم تحديد الإنتاج بـ 40 وحدة بسعر 4 مليون يورو (حوالي 3.4 مليون جنيه إسترليني) قبل الضرائب، ومقابل أموالك ستقدم العلامة التجارية الفرنسية أيام مضمار “مجانية” ، ونظام إطفاء تلقائي للحرائق ، وجهاز HANS (دعم الرأس والرقبة).

وهذا بالتأكيد مبلغ كبير من المال لسيارة لا يمكنك قيادتها على الطرق العامة ، لكنها نصف سعر Centodieci بينما كان La Voiture Noire الفريد أغلى بثلاث مرات تقريبًا، كما إنها ليست الآلة الوحيدة ذات الأداء العالي التي لا تحتوي على لوحة ترخيص كشفت عنها مجموعة فولكس فاجن في الآونة الأخيرة ، حيث إن Essenza SCV12 ومقرها Lamborghini Aventador مقصورة أيضًا على الحلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى