اخبار

تراجع مبيعات سيارات الديزل فى كوريا وزيادة الاقبال على الكهربائية

أظهرت البيانات أن مبيعات سيارات الديزل محلية الصنع فى كوريا انخفضت بأكثر من 20% على أساس سنوي حتى الربع الثالث من عام 2023، وسط تزايد تفضيل السيارات الكهربائية في السوق.

وباعت شركات صناعة السيارات الخمس في كوريا الجنوبية 76,367 وحدة من سيارات الركاب التي تعمل بالديزل خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، بانخفاض عن 97,235 وحدة في العام السابق، وفقًا للبيانات التي جمعتها جمعية مصنعي السيارات الكورية.

وبحسب الطراز، انخفضت مبيعات أطرزة الديزل من سيارة باليسايد الرياضية متعددة الاستخدامات من هيونداي إلى النصف تقريبا خلال تلك الفترة لتصل إلى 11,693 وحدة، كما شهدت مبيعات كيا من سيارة موهافي انخفاضا بنسبة 55.8% إلى 4,162 وحدة.

وقال مراقبو الصناعة إن الانخفاض في مبيعات سيارات الديزل جاء في الوقت الذي يسعى فيه المصنعون إلى تقليص شحناتهم، وذلك تماشيا مع التفضيل المتزايد للسيارات الصديقة للبيئة في السوق.

أطلقت هيونداي مؤخرًا الجيل الخامس من سيارة سانتافي الرياضية متعددة الاستخدامات ولكنها عرضت فقط الفئات العاملة بالبنزين والهجينة. كما أوقفت الشركة مبيعات فئة الديزل من سيارتي السيدان جينيسيس جي 70 وجي 80، المزودتين بمحركات ديزل سعة 2.2 لتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى