اخبار

تعرف على مميزات السيارة التركية TOGGالكهربائية

أهدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لزعماء في منطقة الخليج سيارة كهربائية TOGG أثناء جولته الأخيرة وقادها كلٌّ من ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

في 29 أكتوبر 2022، احتفلت تركيا بإنتاج أول سيارة كهربائية محلية تحت اسم TOGGويسعى المصنع إلى إنتاج 175 ألف سيارة سنوياً عند وصوله إلى العمل بطاقته الكاملة، وفقاً لوكالة الأناضول للأنباء، وسبق أن أعلنت المجموعة المُصنّعة عن خطتها لإنتاج مليون سيارة بحلول عام 2030.

وتصل بطارية الطراز T10X إلى 80% من طاقة الشحن المطلوبة خلال 28 دقيقة، والسيارة لديها ميزة مساعد الازدحامات المرورية مما يُتيح للسائق رفع يديه عن عجلة القيادة وتركها تسير بسرعة قصوى تبلغ 15 كيلومتراً في الساعة.

وقد طرحت السيارة TOGG بستة ألوان مستوحاة من مناطق تركية مختلفة، فمثلاً يسمى النموذج الأحمر بالأناضول وهو مستوحى من الود والعاطفة في أراضي الأناضول، وكابادوكيا بلون الرمال، وكولا الرمادي المستوحى من ألوان الصخور والوديان الطبيعية، وباموكالي الأبيض الذي يرمز للنقاء والنظافة.

يبدأ سعر TOGG من طراز T10X فئة V1 RWD من 50 ألف دولار، في حين يتراوح سعر الفئة V2 RWD بين 55 ألفاً و600 دولار و64 ألف دولار ، وفقاً لما ذكرته الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى