اخبار

تويوتا تعلن عن 15 سيارة كهربائية أختبارية دفعة واحدة

أعلن الصانع اليابانى الشهير تويوتا عن خطته المستقبلية لصناعة السيارات الكهربائية حيث أكد الرئيس التنفيذي للشركة Akio Toyoda على أن الشركة تقدم ١٥ سيارة كهربائية اختبارية تعرض خطط مستقبلية لتويوتا ولكزس التابعة لها.

شملت المجموعة سيارات متنوعة تتراوح بين سيارات المدينة الصغيرة وسيارات السيدان والـSUV والطرق الوعرة والسيارات الرياضية وحتى سيارات النقل المشترك ذاتية القيادة والشحن التي لم يسبقها أي إشارة أو تلميح من تويوتا.

تعتمد معظم السيارات على قاعدة عجلات تويوتا الكهربائية الموحدة e-TNGA وهناك البعض منها قائم على سيارات حالية.

وقد صنفت الشركة مجموعة السيارات الكهربائية إلى قسمين حيث وضح Toyoda أن النوع الأول هو السيارات الخافضة لانبعاثات الكربون، ويشمل ذلك السيارات الهجينة بالبطارية والسيارات الهجينة بالقابس وغيرها، أما النوع الثاني فهو السيارات المحايدة للكربون وتشمل السيارات الكهربائية بالكامل وسيارات خلايا الوقود الهيدروجيني.

وقال الرئيس التنفيذي إن تويوتا ستبذل قصارى جهدها لزيادة إنتاجها من النوع الثاني والتى تشمل سيارة لكزس RZ الاختبارية والتي ستكون النموذج الإنتاجي من LF-Z Electrified الاختبارية، وهناك سيارة بديلة لـ LF-A مع مدى يزيد عن 700 كيلومتر بفضل بطاريات الحالة الصلبة وتسارع 0-100 كم/س في حدود ثانيتين.. بالإضافة إلى ذلك توجد سيارة الـ SUV الكهربائية من لكزس وسيارة سيدان رياضية وهاتشباك وحتى كوبيه 2+2 وتشترك السيارة بهوية بصرية مستقبلية مميزة وجديدة على لكزس.

أما سيارات تويوتا المتنوعة على حد وصف Toyoda فقد شملت حافلات مستقبلية ذاتية القيادة وبيك أب صغيرة مصممة للعمل والترفيه وسيارة حضرية متعددة الاستخدامات.. هناك أيضاً كوبماكت كروزر الكهربائية بهوية FJ كروزر وسيارة كروس أوفر صغيرة وحتى سيارة كوبيه رياضية.

في المستقبل، ستنتج مجموعة تويوتا أكثر من 35 سيارة كهربائية تحت علامتي لكزس وتويوتا، وستتحول لكزس إلى إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل في 2035، وستستثمر المجموعة ما يعادل 17.7 مليار دولار في تقنيات البطارية وإنتاجها لتحقيق هدف إنتاج 3.5 مليون سيارة كهربائية سنوياً بحلول 2030.. ومع عدم تحديد تويوتا لموعد إيقاف إنتاج سيارات الوقود تحت علامة تويوتا إلا أنها أكدت أنها تريد أن تكون شركة محايدة لانبعاثات الكربون بحلول 2035 وأنها ستركز على أنواع متعددة من السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة بما فيها خلايا الوقود وتقنيات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى