اخبار

تويوتا كورولا تقدم رسم تخيُلي لنموذج جديد مستوحى من AE86

كانت هناك نقطة في الثمانينيات عندما كانت تويوتا كورولا متوفرة بمجموعة كبيرة من أنماط الجسم التي تتراوح من سيارات السيدان والعربات والكوبيه والهاتشباك، وتخيل فنان العرض Theottle كيف ستبدو كوبيه AE86 في الثمانينيات وهي ترتدي الجسم المعدل من كورولا الحالية.

ويبدأ Theottle مع Corolla Hatchback الحالية ولكنه يحلق الأبواب الخلفية لجعلها ذات ثلاثة أبواب، ويضيف أيضًا سقفًا مائلًا يخلق ذيلًا مائلًا له تصميم يجلس في مكان ما بين ليفت باك وهاتشباك.

تويوتا كورولا تقدم رسم تخيُلي لنموذج جديد مستوحى من AE86

ومن المسلم به أن هذا لا يشبه كثيرًا AE86 Corolla الفعلي أو حتى AE85 ، وهو نفس الطراز ولكن مع المصابيح الأمامية الثابتة ، بدلاً من الأضواء المنبثقة. في الواقع ، فإن التصميم يذكرنا قليلاً بطراز الهاتشباك الساخن بثلاثة أبواب FX.

أقرأ أيضا: 12,000 جنيه زيادة فى أسعار طرازات تويوتا كورولا

كما أنه يعرضها باللونين الأبيض والأسود من سلسلة D الأولية، وشاع الامتياز الضخم لسيارة AE86 Corolla من خلال جعلها تبدو وكأنها سيارة الانجراف النهائية في أيدي قادرة، ومع ذلك فإن هذا التصميم سيكون من الأسهل على شركة تويوتا طرحه في العالم الحقيقي لأن الشركة يمكنها إعادة استخدام العديد من ألواح وأجزاء الهيكل الحالية من Corolla الحالية.

تويوتا كورولا تقدم رسم تخيُلي لنموذج جديد مستوحى من AE86

كما أن هناك شائعات مستمرة بأن تويوتا تخطط لبناء نموذج أداء Corolla GR ليكون الأخ الأكبر لـ Yaris GR، وتقول التكهنات أنها ستستخدم الطراز الأصغر سعة 1.6 لتر ذو الشاحن التوربيني ثلاثي الأسطوانات والذي ينتج 257 حصانًا (192 كيلووات)، وسيكون هناك دفع رباعي، وتشير التقارير إلى أن النموذج قد يصل في عام 2023.

وإذا كنت تريد تجربة حديثة على محرك AE86 Corolla الخلفي ، فإن GR 86 الجديدة تحدد جميع الصناديق بقوة أكبر بكثير،  ومحركها المسطح رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر بقوة 228 حصانًا (170 كيلووات) و 184 رطلاً (250 نيوتن متر)، كما يمكن للمشترين اختيار يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي بست سرعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى