اخبار

تويوتا كورولا GR تظهر وإصدارات الهيدروجين في أواخر 2022

ستصل تويوتا كورولا GR أخيرًا في أواخر عام 2022 ، وفقًا لما نشرته مجلة فوربس، وستطلق العلامة التجارية إصدارات تعمل بالهيدروجين من بريوس وكورولا في السنوات القادمة ، كما يزعم التقرير نفسه.

ويُزعم أن Corolla GR ستتبنى محركًا توربينيًا بثلاث أسطوانات سعة 1.6 لتر ونظام الدفع الرباعي من السوق الأوروبية GR Yaris، والتي ستضخ هذه 257 حصانًا (192 كيلووات) وعزم دوران يبلغ 266 رطلاً (360 نيوتن متر)، كما يقال أن كورولا ستأتي بهيكل هاتشباك بخمسة أبواب.

ويقول تقرير فوربس أيضًا أن إصدارًا من محرك الاحتراق الذي يعمل بوقود الهيدروجين من تويوتا يدخل حيز الإنتاج، والمحرك الغريب ليس خلية وقود تقليدية في الواقع يستخدم الهيدروجين لتغذية الاحتراق، ووفقًا لتويوتا سيصدر هذا الإعداد ما يقرب من الصفر من ثاني أكسيد الكربون وبعض أكاسيد النيتروجين.

أقرأ أيضا: تويوتا 2022 4Runner تظهر بمزيد من التقنيات القياسية

ومن غير الواضح هو كيف تعتزم تويوتا معالجة عدم وجود بنية تحتية للتزود بالوقود بالهيدروجين لهذه المركبات، وتُظهر خريطة الوقود البديل التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية فقط وجود مواقع هيدروجين متاحة للجمهور في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، ويوجد عدد قليل من المواقع في كندا.

وحتى لو كانت نماذج الهيدروجين هذه مجرد منتجات متخصصة ، فإن تويوتا أصبحت أخيرًا جادة بشأن المركبات الكهربائية، وأولها سيكون bZ4X الذي سيطرح للبيع في أوائل عام 2022، وسيكون لدى الشركة مجموعة مكونة من سبعة طرازات bZ معروضة للبيع بحلول عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى