اخبار

جنرال موتورز تنفق 7 مليارات دولار لبناء مصنع للبطاريات

أعلنت شركة جنرال موتورز إنها ستنفق 7 مليارات دولار لبناء مصنع للبطاريات في ميشيجان وإصلاح مصنع قائم خارج ديترويت لبدء إنتاج شاحنات بيك آب كهربائية بحلول عام 2024.

وأضافت الشركة أن الاستثمار سيخلق 4000 وظيفة ويزيد بشكل كبير من قدرة جنرال موتورز على بناء السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

وقال رئيس جنرال موتورز مارك رويس : “نريد أن تكون لدينا قاعدة تصنيع جيدة في الغرب الأوسط .. قبل ثلاث سنوات، ألقينا نظرة على جميع الخطط الخاصة بالسيارات الكهربائية المحتملة وبدأت في التخطيط لبصمتنا“.

وتقدم ولاية ميشيجان حوافز اقتصادية لشركة جنرال موتورز بقيمة 824 مليون دولار.

وتمتلك جنرال موتور مصانع بطاريات قيد الإنشاء في أوهايو وتينيسي، وأعدت تجهيز مصنع في ديترويت، حيث بدأت مؤخراً في تصنيع شاحنة هامر كهربائية.. كما تخطط لتصنيع سيارات كهربائية في مصنع في أونتاريو وفي مصنع آخر في المكسيك.

ومن المقرر إنشاء مصنع بطاريات جنرال موتورز الجديد في ميشيجان، بالشراكة مع شركة LG Electric، على موقع مصنع قائم بتكلفة 2.6 مليار دولار يتم تقاسمها بين الشركتين.

كما ستستثمر 4 مليارات دولار لتمكين مصنع في أوريون تاونشيب، ميشيجان، من إنتاج نسخ كهربائية من سيارات بيك آب شيفروليه سيلفرادو وجي إم سي سييرا، إذ تتوقع الشركة إضافة 2350 وظيفة في مصنع أوريون وخلق 1000 وظيفة أخرى عند بدء إنتاج البيك آب.

وتخطط جنرال موتورز، لإنتاج 600000 شاحنة كهربائية كاملة الحجم سنوياً من مصنعيها في أوريون وديترويت، وبحلول نهاية عام 2025 ستبلغ الطاقة التصنيعية الإجمالية سنوياً نحو مليون سيارة كهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى