اخبار

لندن تدرس فرض رسوم على السيارات الملوثة للبيئة

تدرس السلطات في لندن إمكانية فرض رسوم على السيارات الملوثة للبيئة، للمساعدة في تحقيق أهداف المدينة بالوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية من الكربون بحلول 2030.

قال بيان صادر عن إيلمنت إنرجي (Element Energy) نيابة عن عمدة لندن صادق خان، إنَّه يجب تقليل حركة السيارات بنسبة 27% على الأقل في العاصمة البريطانية بحلول نهاية العقد لتحقيق أهداف المناخ والحد من السيارات الملوثة للبيئة.

تشمل الخيارات قيد الدراسة توسيع ما يسمى بمنطقة الانبعاثات شديدة الانخفاض لتشمل لندن الكبرى، أو إضافة رسوم صغيرة لجميع المركبات باستثناء أنظفها، كما تتضمن الخيارات، فكرة أخرى، تتمثل في فرض رسوم على السائقين غير المسجلين في لندن الذين يدخلون المدينة.

وتدرس لندن المقترحات في الوقت الذي يكافح فيه خان لإيجاد حل للنقل من أجل الصعوبات المالية في العاصمة، والتي ظهرت بعد انخفاض استخدام وسائل النقل أثناء الوباء.

تنتهي التسوية المؤقتة مع الحكومة في 4 فبراير.. ومن المحتمل أيضاً أن تثير الجدل، لأنَّها ستجعل ممارسة الأعمال التجارية في المدينة أكثر تكلفة بالنسبة للعديد من الشركات.

يعتزم العمدة صادق خان وهيئة النقل في لندن فترة التشاور مع سكان العاصمة، والحكومة المحلية، والشركات حول التغييرات المقترحة.. ومن المقرر تنفيذ الخطة المختارة بحلول مايو 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى