اخبار

جنرال موتورز وفورد وفيات كرايسلر توقف الأنتاج بسبب كورونا

أعلنت فورد وجنرال موتورز وفيات كرايسلر بإيقاف الإنتاج مؤقتاً في مصانعها في خطوة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.. وأعلنت شركة فورد أن جميع مصانعها ستغلق لمدة أسبوعين قائلة في بيان إنالإنتاج في منشآت التصنيع في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك سيتوقف وحتى الـ30 من مارس لتنظيف مصانع الشركة وتعقيمها“.

كما قامت جنرال موتورز بإعلان مشابه بعد فورد بوقت قصير، مشيرة إلىظروف السوقبالإضافة إلى المخاوف الصحية المتعلقة بتفشي الفيروس. وقالت شركة صناعة السيارات إنها ستبدأ على الفور في إغلاق مصانعها.

كذلك شركة فيات كرايسلر التي أعلنت عن خططها لإغلاق جميع مصانعها حتى نهاية مارس على الأقل.

وسيحصل العاملون في المصانع الأمريكية خلال فترة الإغلاق، على تأمين ضد البطالة بالإضافة إلى رواتب ستبلغ قيمتها حوالي أجرهم الكامل، كما هو الحال عادة خلال عمليات إغلاق المصانع.

وكانت قد أعلنت شركة فولكس فاجن عن خططها لتعليق الإنتاج في جميع أنحاء أوروبا، حيث تكافح القارة لاحتواء الفيروس المنتشر.

وقالت شركة صناعة سيارات الألمانية العملاقة إنها ستوقف الإنتاج في مصانعها بإسبانيا، وسيتوبال في البرتغال، وبراتيسلافا في سلوفاكيا قبل نهاية الأسبوع. كما ستعطل أعمال المصانع الإيطالية التي تصنع سيارات لامبورجيني فائقة القوة ودراجات دوكاتي النارية.

وقال هيربرت ديس، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن إن معظم المصانع الألمانية والأوروبية الأخرى في المجموعة تستعد لتعليق إنتاجها أيضاً، لمدة أسبوعين تقريباً.

وقد أجبر تفشي فيروس كورونا العديد من شركات صناعة السيارات العالمية على إغلاق مصانعها في الصين، التي تعد أكبر سوق للسيارات في العالم. وأظهرت بيانات نشرت الأسبوع الماضي أن المبيعات في البلاد انخفضت بنسبة 80٪ تقريباً في فبراير مقارنة بالعام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى