اخبار

جيلي بالشراكة مع فولوكوبتر ستحضر سيارة طائرة إلى الصين في حوالي عام 2024

جيلي تتشارك مع فولوكوبتر وستحضر سيارة طائرة إلى الصين في حوالي عام 2024 ، اعلن جينغ تشاو ، الرئيس التنفيذي لشركة Wofei Changkong Technology Co ، في مقابلة أجريت معه مؤخرًا ، أن شركة Zhejiang Geely Holding Group الصينية لصناعة السيارات تخطط لإحضار سيارة طائرة طورتها شركة Wofei Changkong Technology Co مع مطور التاكسي الجوي الألماني Volocopter إلى السوق الصينية في غضون ثلاث سنوات تقريبًا.

وبعد حصول Volocopter على شهادة صلاحية الطيران من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران ، وسيكون من الأسهل الحصول على نفس الشهادة من السلطات الصينية بموجب الاتفاقيات الثنائية للطيران المدني ، حسبما قال جينغ لمنافذ الأخبار المحلية thepaper.cn. وقال جينغ “وبالتالي ، نحن على ثقة من أن السيارات الطائرة ستظهر في الصين حوالي عام 2024”.

وقال إن البحث والتطوير (R&D) للسيارة الطائرة قد اكتمل بشكل أساسي ، وبدأ التقدم بطلب للحصول على شهادات بينما كان هناك سعاة على اتصال بالشركة للتعاون في التشغيل المستقبلي.

واضاف جينغ “إن عملاء السيارات الطائرة لن يكونوا رجال أعمال فحسب ، بل يمكن استخدامهم أيضًا في حفلات الزفاف والسياحة والمناسبات الخاصة الأخرى وسيصبحون أداة نقل مشتركة” ، معربًا عن تفاؤله بشأن طلب السوق.

اقرأ أيضًا: 

كيا تطلق أسم EV على سياراتها الكهربائية الجديدة

لاندروڤر ديفندر تفوز بجائزة “سيارة العام العالمية للنساء 2021

وقال إن منتجات السيارات الطائرة سيتم تشغيلها في الصين من خلال المشروع المشترك الذي ستطلقه شركة Wofei Changkong Technology Co و Volocopter ، حسبما ذكر التقرير.

وقد تأسست شركة Wofei Changkong Technology Co في سبتمبر 2020. وتتبنى الشركة نموذج التشغيل ذو العلامة التجارية المزدوجة من العلامات التجارية “Aoshi” و “Taili” ، مع استخدام الطائرات بدون طيار والبحث والتطوير في مجال السيارات الطائرة ، والإنتاج والتشغيل.

وتأسست شركة Volocopter في عام 2011 ، وهي تبني سيارات أجرة جوية تعمل بالكهرباء ، بهدف توفير وقت الناس ومساعدة المدن الكبرى على تحويل أنظمة النقل الخاصة بهم نحو مستقبل أكثر استدامة من خلال إضافة خيارات تنقل جديدة لمواطنيها. قامت الشركة ببناء ثلاثة أجيال من طائرات Volocopter ، حصل اثنان منها على تراخيص للرحلات المأهولة وغير المأهولة بتمويل إجمالي قدره 35 مليون يورو (42.3 مليون دولار).

في عام 2019 ، رفعت شركة Volocopter تمويلها من الفئة C بقيمة 50 مليون يورو ، بقيادة جيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى