اخبار

رئيس هيونداي يختبر أيونيك 5 الكهربائية فى أمريكا

قام رئيس مجلس إدارتها، جيونج ويسون بزيارة شركة مشتركة للمركبات ذاتية القيادة في الولايات المتحدة واختبر مركبة قيد التطوير حيث يستكشف عملاق صناعة السيارات في كوريا الجنوبية فرصًا تجارية جديدة في حلول التنقل المستقبلية.

وقالت هيونداي موتور إن جيونج اختبر سيارة كهربائية ذاتية القيادة من طراز أيونيك 5 خلال زيارته لمقر شركةموشونالفي بوسطن وناقش سبل توسيع الشراكة مع كبار مسؤوليها التنفيذيين.

وقام رئيس مجلس الإدارة بأول زيارة له إلى موشونال منذ أن قامت هيونداي موتور وشركة أبتيف الأمريكية الناشئة في مجال التنقل بتأسيس شركة مشتركة بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي في مارس 2020.

واختبرت موشونال في فبراير المركبات ذاتية القيادة على الطرق العامة في لاس فيجاس لتصبح واحدة من أوائل الشركات في العالم التي تحقق المستوى 4 من الحكم الذاتي.

وفي المستوى 4 يمكن للمركبة أن تقود نفسها في ظل ظروف محدودة ولن تعمل إذا لم يتم استيفاء جميع الشروط المطلوبة في المستوى 5 ويمكن لميزات القيادة الآلية للمركبة القيادة تحت أي ظروف.

وتهدف شركة موشونال إلى إطلاق خدمةروبو تاكسيعلى طرق مختارة في الولايات المتحدة بحلول عام 2023 بالشراكة مع منصة مشاركة الركوبلايفت وكانت أيونيك 5 لـ هيونداي على الطرق للاختبار.

وقالت هيونداي إن جونج زار أيضا شركةبوسطن ديناميكسالأمريكية الناشئة في مجال الروبوتات لمناقشة أحدث اتجاهات تكنولوجيا الروبوتات مع مديريها التنفيذيين.

وفي ديسمبر استحوذت خامس أكبر مجموعة سيارات في العالم على حصة 80% في بوسطن ديناميكس التي تشتهر بروبوتسبوت” (Spot) الرباعي الأرجل، بـ 1.1 مليار دولار للاستفادة من تكنولوجيا الروبوتات في مجالات صناعية أخرى.

وقالت هيونداي موتور إنها تخطط لخلق تآزر بين الروبوتات والمركبات ذاتية القيادة والتنقل الجوي في المناطق الحضرية والمصانع الذكية لتقديم خدمات التنقل المختلفة في كل من القطاعين الخاص والعام.

وتُظهر زيارة جيونج الثانية إلى الولايات المتحدة هذا العام التزامه بتعزيز محركات النمو الجديدة في السوق الرئيسية حيث أعلنت المجموعة عن خطط لاستثمار 8.1 تريليون وون في الولايات المتحدة بحلول عام 2025 لتوسيع وجودها في المركبات الكهربائية وحلول التنقل الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى