اخبار

رينو تطلق مركبات كهربائية رباعية الدفع وثلاث سيارات كهربائية

لدى رينو خطة جريئة لمستقبلها الكهربائي تتضمن 10 سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات بحلول عام 2025، واستناداً إلى الإعلانات التشويقية ، ستكون ثلاث سيارات لعلامة ألبين ، وتؤكد شركة صناعة السيارات أن سبعة سيحملون شارة رينو.

وقدمت Alpine بعض التفاصيل حول هذه المركبات في وقت سابق من هذا العام، ومن المحتمل أن يكون أحدهما هو تعاون السيارات الرياضية بين العلامة التجارية و Lotus، ومن المحتمل أن يكون المنتج الآخر كروس أوفر ، وآخرها هو هاتشباك يبدو أنه نسخة رياضية من سيارة رينو 5 القادمة أولها في عام 2024.

وستقوم رينو ببناء بعض هذه المنتجات الجديدة على منصة CMF-EV للمركبات C و D ، مثل MéganE القادمة، وستدعم نطاقات تصل إلى 580 كيلومترًا (360.4 ميلًا) في اختبار WLTP.

وسيكون هناك أيضًا CMF-BEV لنماذج المقطع B. سيسمح بتكاليف السيارة أقل بمقدار الثلث من Zoe الحالي، وسيشمل ذلك رينو 5 EV القادمة، وستكون هذه المنتجات قادرة على نطاقات حوالي 400 كيلومتر (248.5 ميل) في تقييم WLTP، وتستدعي رينو طرازًا قادمًا آخر هو 4ever، ولا تعرض الشركة ذلك ولكنها تقترح أن هذا نموذج مستوحى من الرجعية، ويبدو أن السيارة التي تشبه رينو 4 هي ما تلمح إليه العلامة التجارية.

أقرأ أيضا: هل تستطيع هوندا سيفيك R مواكبة كل من فولكس فاجن ورينو؟

وستساهم هذه المركبات في امتلاك رينو لأكثر من 65% من مزيج منتجاتها من السيارات الكهربائية والكهربائية بحلول عام 2025، وفي عام 2030 ، ستكون 90% من النطاق عبارة عن منتجات تعمل بالبطاريات الكهربائية.

ولدعم هذه المركبات القادمة دخلت رينو في شراكة مع شركة Envision AESC لبناء مصنع ضخم في دواي  فرنسا، وستكون قادرة على بناء 9 جيجاوات / ساعة من البطاريات في عام 2024 و 24 جيجاواط / ساعة بحلول عام 2030.

كما أبرمت الشركة مذكرة تفاهم مع شركة Verkor الفرنسية الناشئة لتطوير بطاريات عالية الأداء للقطاعات C والأعلى، ويجب أن يبدأ الإنتاج التجريبي لهذه البطاريات في عام 2022. تخطط شركة Verkor لبناء مصنع جيجاوات خاص بها في فرنسا والذي سيوفر في البداية 10 جيجاوات ساعة من العبوات لشركة Renault وربما يزيد إلى 20 جيجاوات ساعة بحلول عام 2030.

وتعمل الشركة على تطوير مجموعة نقل حركة كهربائية مدمجة للنماذج المستقبلية التي تسميها مشروع One Box، وسوف تدمج المكونات المحرك الكهربائي والمخفض وإلكترونيات الطاقة في وحدة واحدة تكون أصغر بنسبة 45% من التطبيقات الحالية، كما ستكلف الوحدة 30 في المائة أقل من القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى