اخبار

سكودا تعلن عن أرخص ثلاث سيارات كهربائية بحلول عام 2030

سكودا تعلن عن ثلاث سيارات كهربائية أرخص قادمة بحلول عام 2030، حيث أصبحت السيارات الكهربائية  أمر لا مفر منه ، وربما تعرف مجموعة فولكس فاجن ذلك أفضل من أي مجموعة سيارات أخرى، وستنتج السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الكبيرة قريبًا نسخة على طراز الكوبيه مع خط سقف متحرك في نفس السياق مثل ID.5 القادم.

وهناك المزيد في مقدمة السيارات الكهربائية من سكودا ، حيث أعلن الرئيس التنفيذي توماس شيفر اليوم أنه من المقرر طرح ثلاث سيارات جديدة على الأقل عديمة الانبعاثات بحلول عام 2030، وستكون جميعها أقل من Enyaq iV من حيث السعر والحجم ، ولكن أخرى التفاصيل غير متوفرة في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يكون أحدهما هاتشباك صغيرًا توأمان مع VW ID.1 (الاسم غير مؤكد) ومكافئ SEAT بينما الآخر سيكون كروس أكثر إحكاما.

وبالنسبة للسيارة الكهربائية الثالثة فمن المتوقع أن تتناسب مع نفس الفئة مثل أوكتافيا الأكثر مبيعًا ، ولكن من المحتمل أن تكون نموذجًا مختلفًا تمامًا على منصة مخصصة للسيارة الكهربائية، وإنها استراتيجية سنراها على علامة تجارية واحدة أخرى على الأقل من طراز VAG ، مع تخطيط أودي لإصدارات تعمل بالطاقة الكهربائية والاحتراق من نفس تشكيلة الطراز قبل التحول إلى طاقة EV تمامًا في عام 2033.

أقرأ أيضا: توتال إيجيبت تعلن الفائزين في مسابقة توتال بسكودا

وفي أخبار أخرى استبعد الرجل المسؤول في Skoda سيارة Fabia RS بناءً على الجيل الجديد من supermini ، مدعياً ​​أنه من الصعب بناء حالة عمل لسيارة هاتشباك ساخنة، كما استبعد إمكانية دخول سوق أمريكا الشمالية رغم أن الشركة تخطط للتوسع في أسواق أخرى في سعيها للوصول إلى 1.5 مليون مبيعات سنوية بحلول عام 2030.

وفيما يتعلق بنموذجها الرائد Superb ، سُئل Thomas Schäfer عما إذا كان سيستمر في إصدارات الرفع والعربات، حيث أكد أن كلا نمطي الجسم سيكونان متاحين ، ومن الجدير بالذكر أن سكودا ستقوم أيضًا ببناء Passat، ويُزعم أن سيارة فولكس فاجن المكافئة ستأتي فقط بسقف طويل ، لكن لا يوجد شيء رسمي في هذه المرحلة.

وتتوقع سكودا أن تشكل المركبات الكهربائية نسبة 50%-70% من مبيعاتها الأوروبية، وتهدف أيضًا إلى خفض انبعاثات الأسطول إلى النصف بحلول عام 2030 عندما تكون جميع مصانعها الثلاثة في التشيك خالية من الكربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى