طرازات جديدة

سكودا تكشف عن فابيا رسميًا في غضون أسابيع قليلة

قريبًا ستكشف سكودا عن فابيا  الجديدة كليا رسميًا وذلك من خلال الانضمام إلى فولكس فاجن بولو وسيات إبيزا المحدثة ، ستنتقل هاتشباك التشيكية أخيرًا إلى منصة MQB-A0 ، والتي ستجلب العديد من التحسينات من حيث التعبئة والكفاءة والتكنولوجيا، واستنادًا إلى الصور التشويقية الرسمية الأولى للنموذج.

وكمنتج نموذجي لسكودا ، ستكون فابيا الجديدة أكبر من سابقتها، حيث ستكون الفتحة التي يبلغ طولها 4107 ملم أقصر ببضعة مم فقط من فولكس فاجن جولف 4 ، السيارة التي تقع فوق فابيا، وسيتم دمج الأبعاد المتزايدة مع تصميم أكثر نضجًا كما تمت معاينته في هذين العرضين ، بالإضافة إلى صندوق أكبر بمقدار 50 لترًا عن ذي قبل بسعة إجمالية تبلغ 380 لترًا.

أقرأ أيضا:

بالفيديو .. سكودا تكشف عن Kodiaq الجديدة بتعديلات مميزة

 

سكودا ستكشف عن فابيا رسميًا في غضون أسابيع قليلة

وبصرف النظر عن المظهر الأكثر رقيًا ستشهد فابيا الجديدة أيضًا انخفاض معامل السحب بشكل كبير من 0.32 إلى 0.28 ، مما يستفيد بشكل واضح من الديناميكا الهوائية للسيارة وبالتالي كفاءتها، وربما تكون المعلومات الأكثر إثارة هي أن سكودا ستقدم محركًا رائدًا رباعي الأسطوانات للطراز الجديد.

وستوفر وحدة TSI ذات الشاحن التوربيني سعة 1.5 لتر 150 حصانًا وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر وسيتم توفيرها حصريًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي DSG، وعربة فابيا موجودة أيضًا في البطاقات مع إطلاق السوق المقرر في عام 2023.

وسيتم بيع الطرازات الأساسية بمحرك MPI عتيق سعة 1.0 لتر يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي ومزود بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات، وسيوفر محرك TSI سعة 1.0 لتر مزيدًا من القوة وعلبة تروس DSG اختيارية في أقوى التكوينات المعلنة، كما هو متوقع لن تكون فابيا الجديدة متاحة بمحرك ديزل بعد توقف TDI مع تحسين طراز الجيل السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى