طرازات جديدة

سمارت # 1 الكروس الكهربائية تصل ميونيخ

بدأت شركة سمارت في معرض فرانكفورت للسيارات 2005  تُظهر فكرة كروس أوفر من خلال الكشف عن مفهوم Formore،  ومع ذلك فإن السيارة الصغيرة ذات الصلة ميكانيكيًا بـ Mercedes GLK لم تر النور بسبب العقبات المالية التي واجهت شركة DaimlerChrysler البائدة، وسريعًا إلى الأمام حتى سبتمبر 2021 ، عادت سمارت كروس أوفر.

وقد تغيرت الأمور بشكل كبير مقارنة بما كانت عليه قبل 16 عامًا ، حيث أصبحت Smart الآن مشروعًا مشتركًا بنسبة 50:50 بين Daimler و Geely لتنشيط صانع سيارات المدينة المتعثر. لا يشير مفهوم # 1 الذي تم الكشف عنه إلى مستقبل للسيارات الكهربائية فحسب ، بل يسلط الضوء أيضًا على هدف Smart لإطلاق سيارات أكبر بكثير من ForTwo و ForFour بحجم نصف لتر.

ويبلغ طولها 4.29 مترًا وعرضها 1.91 مترًا وارتفاعها 1.70 مترًا ، ويجري تطويرها من الألف إلى الياء كنموذج EV فقط مع أجزاء متدلية أمامية وخلفية قصيرة ، وتتميز بقاعدة عجلات طويلة بشكل ملحوظ لحجمها الصغير ، عند 2.75 متر .

أقرأ أيضا:

سمارت تطلق مفهوم كروس أوفر كهربائي بالكامل

وسوف تستوعب الكروس أوفر الكهربائية الصغيرة مقعدًا خلفيًا ثالثًا في شكل إنتاج للإشارة إلى نوايا Smart لبيع السيارات في القطاعات المتفوقة، ولم يتم الكشف عن المواصفات الفنية الأخرى التي تتجاوز الحجم وتكوين المقعد ، ولكن من نافلة القول أن أبواب المقص الخلفية هذه مخصصة لسيارة العرض في ميونيخ.

وتم تصميمه من قبل دايملر ومن المقرر أن يتم بناؤه على أساس بنية جيلي للتجربة المستدامة (SEA) ، يركب المفهوم رقم 1 على عجلات ضخمة مقاس 21 بوصة ويتميز بقضبان إضاءة LED في الأمام والخلف، وتبدو مختلفة اختلافًا جوهريًا عن جميع السيارات الذكية التي سبقتها ، خاصةً في الداخل حيث تهيمن شاشة لمس ضخمة مقاس 12.8 بوصة على المقصورة البسيطة.

وتم الوعد بدعم تقنية الشحن السريع والتحديثات عبر الهواء ، إلى جانب نظام المعلومات والترفيه بعيد المدى والجيل التالي، وتقول سمارت أيضًا أن نسخة الإنتاج ستستفيد من “أعلى مستوى من التعامل الديناميكي” ، والذي يظهر أن دايملر وجيلي يريدان منح الشركة المتعثرة جاذبية العلامة التجارية الناضجة.

وقد صُنع الكروس أوفر الكهربائي الجاهز للإنتاج في الصين ، ومن المتوقع أن يُطرح للبيع محليًا العام المقبل وسيكون متاحًا أيضًا في أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى