طرازات جديدة

مرسيدس Concept EQG تظهر لأول مرة في ميونيخ

تسعى مرسيدس-بنز بقوة نحو توفير الكهرباء ، ولا تُعد الفئة- G الشهيرة استثناءً، والسيارة التي تراها هنا ليست السيارة التي ستتمكن من شرائها في المستقبل ، لكنها قريبة، وتسمي مرسيدس هذا المفهوم EQG نسخة شبه إنتاجية من EQG المرتقبة ورؤية لما ستكون عليه الفئة G الكهربائية.

ومن المؤكد أنها تبدو مثل الفئة- G ، وسيسعد محبي مرسيدس عندما يعرفوا أنها يجب أن تكون متينة بنفس القدر، ولا يزال إطار السلم يدعم الهيكل الصندوقي ، ويمتد على نظام تعليق مستقل في الأمام مع محور صلب في الخلف ، وحاملة الإطارات الاحتياطية الضخمة مثبتة في الخلف ، ومقابض الأبواب بارزة على الجانبين ، والمصابيح الأمامية المستديرة تضيء الطريق إلى الأمام. 

ومن الواضح أنها فئة G مختلفة تمامًا، وبدون وجود محرك تحت غطاء المحرك ، تصبح الشبكة الأمامية الجريئة من الفئة G بمثابة شبكة سوداء مضاءة في مفهوم EQG، وتخلق المربعات الزرقاء المضيئة مظهر شبكي مزيف ، مع إضاءة النجمة ثلاثية الرؤوس في المنتصف بتأثير ثلاثي الأبعاد، ويكمل الإطار الأبيض واجهة الشبكة ، مع المزيد من مصابيح LED النهارية التي تدور حول المصابيح الأمامية.

أقرأ أيضا: مرسيدس تعلن عن نموذج مايباخ الجديد قبل الظهور الأول

وستجد المزيد من إضاءة LED على الجوانب ، مدمجة في شرائط الحماية في Concept EQG، ويشتمل السقف المسطح على شريط إضاءة LED في الأمام وضوء مكابح ثالث في الخلف، وعجلات قياس 22 بوصة مع أجواء أواخر التسعينيات تجلس في الزوايا ، وبينما يحتوي Concept EQG على حامل خلفي للإطارات الاحتياطية ، ربما تلاحظ أنه ليس على شكل إطار، وفي الواقع إنه صندوق تخزين خارجي يكرّم مظهر G-Class التقليدي ، لكنه يستبدل الإطارات بعناصر مثل كابلات الشحن.

وبالحديث عن ذلك كيف يضع مفهوم EQG القوة على الأرض؟ لم تكن مرسيدس مستعدة لمشاركة تفاصيل مثل القدرة الحصانية أو المدى حتى الآن ، لكن قيل لنا أن هذا المفهوم يستخدم أربعة محركات كهربائية مثبتة بالقرب من العجلات، ويمكن أن يعمل كل محرك بشكل مستقل لمنح EQG “خصائص قيادة فريدة”، ويتميز خط القيادة أيضًا بصندوق تروس ثنائي السرعات قابل للتحويل يمنحك أساسًا ترسًا زاحفًا لحالات الطرق الوعرة الصعبة.

ونظرًا لكونه مفهومًا قريبًا من الإنتاج ، ستكون هناك بعض التغييرات قبل أن تصبح EQG رسمية، ولا يوجد إطار زمني لموعد حدوث ذلك ، ولكن عندما يحدث ذلك ، تتعهد مرسيدس بأنها ستجتاز نفس الاختبارات وتغزو نفس التضاريس مثل جميع سيارات G-Wagens السابقة للاحتراق الداخلي التي جاءت من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى