اخبار

شاحنة هيونداي إكسينت العاملة بخلايا الوقود تصل طرق كاليفورنيا 2023

قالت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية إن أسطولها المكون من 30 شاحنة تعمل بخلايا الوقود من طرازإكسينتستصل إلى الطرق في كاليفورنيا بحلول أوائل عام 2023 والتي ستكون أكبر انتشار للمركبات التجارية عديمة الانبعاثات في الولايات المتحدة.

وقالت شركة هيونداي موتور إنها ستتعاون مع شركاء من القطاعين العام والخاص لنشر 30 شاحنة من طرازإكسينتلتوزيع الشحنات الإقليمية في شمال كاليفورنيا بحلول الربع الثاني من عام 2023.

وفاز ائتلاف شركات ( كونسورتيوم) بقيادة مركز النقل والبيئة وشركة هيونداي موتور مؤخرا بمشروعين ممولين من القطاع العام يهدفان إلى تحسين جودة الهواء في المنطقة، بقيمة 29 مليون دولار أمريكي.

وقالت شركة صناعة السيارات إن الكونسورتيوم يخطط أيضا لإنشاء محطة للتزود بالوقود بالهيدروجين في كاليفورنيا لدعم ما يصل إلى 50 شاحنة.

وأشارت إلى أن طراز الولايات المتحدة يوفر أقصى مدى قيادة يبلغ حوالي 800 كيلومتر.

وحصلت هيونداي موتور أيضا على منحة قدرها 500,000 دولار لبرنامج تجريبي مدته عام واحد لتشغيل شاحنتين من طرازإكسينتبين المستودعات في جنوب كاليفورنيا ابتداء من أغسطس.

ومن أجل توسيع وجودها في أكبر سوق للمركبات التجارية في العالم، قالت هيونداي إنها تجري محادثات مع العديد من الشركات اللوجستية والتجارية لنشر شاحناتإكسينتلخدمات توصيل الشحن في الولايات المتحدة.

وكانت هيونداي تروج لمركباتها التجارية التي تعمل بخلايا الوقود وتولد الكهرباء من الهيدروجين ولا تنبعث منها سوى الماء، كبديل نظيف لشاحنات الديزل، حيث قامت لأول مرة بغزو أوروبا في العام الماضي.

وشحنت شركة صناعة السيارات 46 شاحنة من طرازإكسينتإلى سويسرا منذ يوليو 2020 وقالت إنها تخطط لطرح 1,600 شاحنة تعمل بخلايا الوقود في أوروبا بحلول عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى