اخبار

شنتشن تعلن عن بناء 300 محطة شحن فائق بحلول عام 2025

في خطوة لزيادة تسهيل شحن سيارات الطاقة الجديدة أعلنت مدينة شنتشن المزدهرة في جنوبي الصين عن خطط لبناء 300 محطة شحن فائق جديدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، .

ويعد مشروع البناء المقترح جزءاً من مبادرة أوسع لتأسيس شنتشن كـ”مدينة للشحن الفائق” بحلول عام 2030. وتهدف المبادرة إلى إنشاء العديد من محطات الشحن الفائق مثل محطات الوقود في المدينة بحلول عام 2025.

وفي ظل الظروف المثلى، يمكن للمحطة التجريبية للشحن الفائق المبرد بالسائل، التي تم تطويرها بالشراكة مع مكتب إمداد الطاقة في شنتشن التابع لشبكة جنوبي الصين للطاقة وهواوي للتكنولوجيا، يمكنها توفير طاقة كافية في ثانية واحدة فقط للسفر لمسافة 1 كم.

وتوفر هذه التكنولوجيا الجديدة بيئة شحن أكثر هدوءاً، واستقراراً وأماناً مقارنة بطرق تبريد الهواء التقليدية. وعلاوة على ذلك؛ ومع وجود عدد أقل من الأجزاء المعرضة للتآكل، يمكن أن يصل عمر الجهاز إلى 20 عاماً.

وسيتم بناء محطات الشحن الفائق المخطط لها بشكل أساسي حول المناطق ذات الازدحام الشديد مثل المطارات، ومراكز السكك الحديد عالية السرعة، والحدائق والمراكز التجارية، لدعم الطلب المتزايد على البنية التحتية للشحن.

وتعتبر شنتشن موطناً لـ24 ألف شركة للطاقة الجديدة والطاقة الرقمية، وتفتخر باحتضانها 860 ألف سيارة تعمل بالطاقة الجديدة. وأشار تشين وي تشونغ، عمدة المدينة إلى أن معدل انتشار سيارات الطاقة الجديدة في المدينة يتجاوز 60 في المائة.

وطرحت شنتشن بالفعل خطة تسعى إلى زيادة ملكية سيارات الطاقة الجديدة لتصل إلى 1.3 مليون وحدة بحلول عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى