رياضة

الظاهري يتوج في الجولة الرابعة من بطولة الفورمولا 4 الإيطالية في مونزا

يواصل سائق فريق بريما الايطالي البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري سائق الفورمولا 4 إثارة الإعجاب في بطولة الفورمولا 4 الأكثر تنافسية في العالم، حيث سجل مركزين ضمن العشرة الأوائل في الجولة الرابعة من البطولة، في سباق مونزا الأخير. وشمل ذلك المركز الرابع في السباق الثالث، وهو أكبر انجاز حققه الظاهري حتى الآن في عامه الأول في سباقات سيارات الفورمولا 4 ذات المقعد الفردي.

ويواصل النجم الاماراتي الاصغر سنا بين كل السائقين في البطولة التقدم في هذه السلسلة شديدة التنافس ليصعد على منصة تتويج الروكي مرة أخرى، و بدون اي خبرة سابقة له في سباقات  الفورمولا 4، محققا إنجازًا رائعاً.

وفي مجريات السباق الأخير، حقق راشد على متن السيارة رقم 14 برعاية هواوي  وبنك أبوظبي الأول وياس هيت، 8 مراكز ضمن  العشرة الأوائل من 11 سباقاً، محققا المركز الرابع في سباق حلبة مونزا الايقونية، و مقترباً أكثر فأكثر من منصة التتويج في السباق العام.

وفي حديثه بعد السباق، قال راشد: ” كانت هذه عطلة نهاية أسبوع مليئة بالتحديات مع الضغط علينا جميعًا لتقديم افضل سباق، وكما هو الحال دائمًا، يجب أن أشكر فريقي والرعاة. لقد سمح لي دعمهم في تحقيق المركز الرابع في السباق الثالث ضمن المراكز العشرة الأوائل في السباق الثاني مما يؤكد التقدم المستمر الذي نحققه. أظهر السباق الاول مدى التنافسية في السباق عندما تعرضت لبعض الأضرار التي لحقت بالسيارة والتي تركتني في الجزء الخلفي من الحلبة ومع فارق عشر من الثانية بين جميع السائقين، تكون المنافسة شديدة ومثيرة وأنا فخور بإمكاناتي وأن أظهر ما يمكن للسائق الإماراتي تحقيقه”.

وفي معرض تعليقه على سباق حلبة مونزا الايقونية، قال راشد: “بعد السباق على حلبة سبا فرانكورشان، تشرفت بالقيادة والمنافسة على هذه الحلبة الايقونية التي تعتبر مهد السرعة في العالم، حيث تبرز المسارات الطويلة عقلية السباق التكتيكية والتعلم باستمرار. لقد كنت راضيًا حقًا عن أدائي في السباق الثاني في جولة مونزا، أخرني الجزاء الذي اخذته حيث تراجعت للمركز العاشر، لكنني شعرت أنني قدمت أفضل اداء في سباقاتي حتى الان.

“لحسن الحظ ، تمكنت من الحفاظ على الوتيرة في السباق الثالث وتحقيق المركز الرابع بشكل عام، وهي أيضًا أفضل نتيجة لي حتى الآن في حلبة مونزا!

“شعرت أنها كانت واحدة من أفضل عطلات نهاية الأسبوع في سباقات السيارات حتى الآن. في المسارات الجديدة، فإن قمرة القيادة لسيارة الفورمولا 4 تبدو وكأنها بيتي، في كل مرة أجلس على متن هذه السيارة في السباق أو التأهل أو التدريب أو الاختبار  اتعلم اكثر ونأمل أن اتحسن

واختتم البطل الاماراتي الموهوب “من الواضح أن الخطوة التالية هي الوقوف على المنصة، ولماذا لا على منصة تتويج المركز الاول؟ لم أذهب أبدًا إلى حلبة بول ريكارد حيث نتجه في سباق هذا الشهر، مرة أخرى، الهدف هو الاستمرار و المضي قدمًا في جميع جوانب قيادتي، داخل وخارج السيارة وانظر الى اين يقودني ذلك “.

بدوره، قدم رئيس فريق بريما ريسينغ، رينيه روزين ، ملاحظاته حول تقدم راشد حتى الآن وقال: “سلسلة بطولة الفورمولا 4 الإيطالية هي الأصعب على هذا المستوى. للقيام بعمل جيد هنا، يجب أن تكون جيدًا وبالطبع فإن الخبرة مهمة، وبالتالي فهي الأكبر بالنسبة للمبتدئين.. أثار راشد إعجاب فريقنا كمتسابق سيارات لأول مرة مع خبرة فقط في سباقات الكارتينغ.

وأضاف” من المهم أيضًا أن يعرف المبتدئون أن بعض السائقين يتأهلون لأن يكونوا مبتدئين في سلسلة سباقات الفورمولا 4 الإيطالية ولكن لديهم خبرة في بلدانهم. لذلك بالنسبة للسائق الذي يخرج مباشرة من الكارتينج، فانه يسير على الطريق الصحيح، ويمكننا القول بثقة أن راشد يسير على الطريق الصحيح .

وتابع” تقع الحوادث لجميع السائقين ، السنة الأولى صعبة بشكل خاص على المبتدئين ..راشد يستمع ويتعلم، لا يرتكب نفس الخطأ مرتين بل يعمل بجد ويتجه للحصول على درجة جيدة في بطاقة تقرير سباقات الفورمولا 4 الخاصة به في نهاية هذا الموسم “.

وسيقام السباق القادم في عطلة نهاية الأسبوع في حلبة موجيلو (فلورنسا ، إيطاليا) ابتداءً من 6 يوليو، حيث ستنطلق البطولة الثانية التي سيشارك الظاهري فيها بالتوازي مع بطولة سباقات الفورمولا 4 الإيطالية موغيلو جزء من بطولة الفورمولا 4 الاوروبية “يورو 4” المكونة من 3 سباقات والتي ستقام بعد موغيلو في مونزا وكذلك في برشلونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى