اخبار

غصن يصل بيروت.. ولغز هروبه من اليابان

وصل كارلوس غصن  المدير السابق لشركة نيسان لصناعة السيارات  إلى العاصمة اللبنانية بيروت قادمًا من اليابان التي يواجه فيها اتهامات بالفساد المالى وذلك هربًا مما سماه “نظام العدالة اليابانى المزور”.

وقال غصن في بيان:”أنا الآن في لبنان ولن أكون محتجزًا كرهينة من قبل نظام قضائي ياباني مشتبه في نزاهته، حيث يتم افتراض الذنب قبل المحاكمة، ويتم رفض حقوق الإنسان الأساسية، في تجاهل صارخ لالتزامات اليابان القانونية بموجب القانون الدولي والمعاهدات”.

وأكد غصن في بيانه، أنه “لم يهرب من العدالة”، مضيفًا ” لقد نجوت من الظلم والاضطهاد السياسي”، وتابع: “يمكنني الآن التواصل أخيرًا بحرية مع وسائل الإعلام.. وأتطلع إلى بدء الأسبوع المقبل”.

واحتجز غصن في نوفمبر 2018، وقضى 108 أيام في سجن بمدينة طوكيو قبل إطلاق سراحه بكفالة في مارس الماضي، لكنه عاد إلى السجن مرة أخرى في أبريل لعدة أسابيع حتى أطلق سراحه مرة أخرى بكفالة مالية.. فيما يشترط قرار الإفراج عن رجل الأعمال اللبناني الأصل بقائه في اليابان.

وبينما ولد غصن في البرازيل نشأ المدير التنفيذي السابق لشركة نيسان في بيروت وقالت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان بالتزامن مع القبض عليه إنه يمثل “إحدى قصص نجاح لبنان في الخارج” وأن الخارجية اللبنانية “ستقف إلى جانبه في هذه المحنة لضمان حصوله على محاكمة عادلة”.

وأسس غصن عملاق صناعة السيارات في العالم تحالف “رينو نيسان” كما أشرف على اندماج ميتسوبيشي إلى التحالف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى