غير مصنف

فريق مازيراتي يحل رابعاً في الجولة الأولى من بطولة العالم للفورمولا إي

قدم فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج بداية رائعة في الموسم العاشر من بطولة العالم للفورمولا إي، حيث حقق السائق ماكسيميليان غونتر السباق المركز الرابع في سباق مكسيكو سيتي لعام .2024

ووصل الفريق، الذي يتخذ من إمارة موناكو مقراً له، إلى مسار أوتودرومو هيرمانوس رودريجيز في المكسيك مدفوعاً بثقة كبيرة وشارك في السباقات بمنهجية مدروسة، عقب الأداء الجيد خلال الاختبارات التمهيدية لبداية الموسم التي أقيمت في فالنسيا نهاية عام 2023.

وشهد أداء الفريق تحسناً ملحوظاً خلال منافسات يوم السبت بفضل البيانات الأولية التي تم جمعها يوم الجمعة، وحقق ماكس ثاني أسرع لفة في التجربة الحرة 2 ليواصل تحقيق سرعات أفضل ويتأهل إلى المجموعة ب.

وخسر المتسابق الألماني في الربع نهائي أمام النيوزيلندي ميتش إيفانز، ولكنه استفاد من العقوبة التي تعرض لها ميتش وزميله في فريق جاغوار نيك كاسيدي ليتقدم إلى المركز الثالث على شبكة الانطلاق.

وحقق جيهان داروفالا، زميل ماكس في الفريق، المركز السابع عشر في التجارب التأهيلية؛ ويُعد داروفالا المبتدئ الوحيد بين سائقي البطولة لعام 2024، ويواصل السائق البالغ من العمر 25 عاماً صقل موهبته وتعزيز خبرته في سباقات السيارات الكهربائية.

وحقق ثنائي الفريق بداية قوية في السباق، وحافظا على مركزيهما في المرحلة الأولى قبل الإعلان عن رفع العلم الأصفر على كامل الحلبة، والتي أعقبها دخول سيارة الأمان في اللفة التاسعة، وذلك بسبب حادث تعرض له السائق روبن فرينز.

واحتفظ ماكس وجيهان بالمركزين الثالث والسابع عشر عند إعادة انطلاق السباق في اللفة الحادية عشرة، إلا أن ماكس تراجع إلى المركز الرابع خلف كاسيدي خلال تفعليه لوضع الهجوم الأخير.

وعلى الرغم من تفعيل وضع 350 كيلو واط والاعتماد على أفضليته البسيطة من حيث الطاقة، لم يستطع ماكس تجاوز السائق النيوزيلندي، ليحتل المركز الرابع، بفارق مركز واحد عن منصة التتويج.

وبدوره، أنهى جيهان السباق في المركز السادس عشر بعد أن تجاوز في اللحظات الأخيرة دان تكتوم، سائق فريق إي آر تي، ليتمكن من إنهاء السباق في مشاركته الأولى ببطولة العالم، وهو ثالث سائق هندي يتمكن من تحقيق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة.

ويستأنف الموسم العاشر من البطولة سباقاته في الدرعية بالمملكة العربية السعودية، حيث يقام أول سباق ثنائي خلال الموسم يومي 26 و27 يناير 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى