اخباررياضة

فريق وليامز ينتقل لملكية دوريلتون كابيتال

قال فريق وليامز المنافس في بطولة العالم لسباقات الفورميولا 1 إن ملكيته انتقلت إلى مؤسسة دوريلتون كابيتال للاستثمارات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

وأضاف البيان أن الفريق الذي سبق له التتويج ببطولة العالم سيستمر في المنافسة باسم وليامز وسيبقى في مقره الحالي في جروف بإنجلترا.

وقال البيان إن مجلس إدارة الفريق وافق بالإجماع على صفقة البيع بما في ذلك المؤسس المشارك للفريق فرانك وليامز (78 عاما) مؤكدا أن الصفقة ستضمن نجاح الفريق المتعثر على المدى الطويل.

وقالت كلير وليامز ابنة فرانك ونائبة رئيس الفريقربما تكون هذه نهاية حقبة لوليامز كفريق مملوك لعائلة لكننا نعرف أن الفريق سيكون في أيد أمينة“.

وأضافتصفقة البيع تضمن استمرار الفريق لكن الأهم أنها ستوفر له طريقا نحو النجاح“.. ويقود للفريق حاليا البريطاني جورج راسل والكندي نيكولاس لطيفي.

ولم يكشف النقاب عن أي تفاصيل مالية وعن الجهة التي ستكون مسؤولة عن إدارة الفريق الذي سيصبح بذلك ثاني فريق ممولك لأطراف أمريكية في الفورميولا وان بعد هاس.

وفريق وليامز هو ثالث أقدم وأنجح فريق في تاريخ الفورميولا 1 بعد فوزه في 114 سباقا والتتويج بلقب البطولة 16 مرة لكنه لم يفز بأي سباق منذ 2012.

وتأسس الفريق في 1977 وحقق أفضل نتائج في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي بفضل جهود سائقيه السابقين البارزين مثل الآن بروست ونايجل مانسيل وكيكي روزبرج والآن جونز وفيلينيف وأخرين.

وأخر مرة توج فيها وليامز بلقب فورمولا 1 كانت عن طريق الكندي جاك فيلينيف في 1997.

واحتل الفريق المركز الأخير في الترتيب العام في نهاية موسم 2019 وحاليا يحتل المركز الأخير أيضا بعد أول ستة سباقات من الموسم دون أي رصيد من النقاط.

وعانى الفريق ماليا جراء تراجع أدائه في السباقات وأيضا بسبب فيروس كورونا المستجد هذا العام.

لكن هناك ما يبعث على التفاؤل بعد توقيع فرق البطولة العشرة اتفاقية تجارية جديدة مع مالكي الحقوق التجارية للبطولة ما يبشر بتوزيع الإيرادات بصورة أفضل.

وقال وليامز عن ذلكالاتفاق التجاري الجديد من المقرر أن يحدث تحولا في الرياضة وسيساعد في التعاطي مع التحديات التاريخية التي واجهها وليامز كفريق مستقل“.

وكان وليامز أعلن في مايو الماضي إنه يفكر في طرح الفريق للبيع في اطار مراجعة استراتيجية.

وقال ماثيو سافيدج رئيس مجلس إدارة دوريلتون كابيتالنحن نتطلع للعمل مع وليامز في تنفيذ مراجعة مفصلة للفريق للوصول إلى أفضل مجال للاستثمار فيه“.

وأضاف سافيدجونحن ندرك وجود مقار للفريق على مستوى عالمي في جروف ونؤكد عدم وجود أي خطط لنقل مقر الفريق“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى