اخبار

فورد تعلن عن استثمارات ضخمة للسيارات الكهربائية

أعلنت شركة فورد أنها ستقود تحول أمريكا إلى السيارات الكهربائية باستثمارات ضخمة جديدة في الولايات المتحدة، بالتعاون مع شريكها في مجال البطاريات ، SK Innovation.

حيث ستقوم Ford ببناء مجمعات تصنيع – “مواقع ضخمة” – في تينيسي وكنتاكي والتي ستنتج الجيل التالي من شاحنات F-Series الكهربائية والبطاريات لتشغيل سيارات فورد ولينكولن الكهربائية في المستقبل، وسيبدأ الإنتاج في عام 2025.

وفقًا لفورد ستكون Blue Oval City أكبر مجمع إنتاج سيارات وأكثرها تقدمًا وكفاءة في تاريخها الذي يبلغ 118 عامًا، والشيء المهم في هذا الموقع هو التكامل الرأسي للإنتاج ، بدءًا من خلايا البطارية حتى التجميع النهائي للمركبات.

ويقدر إجمالي الاستثمار بمبلغ 11.4 مليار دولار 7 مليارات دولار مباشرة من فورد وسيؤدي إلى 11000 وظيفة. سيأتي مبلغ 4.4 مليار دولار المتبقي من SK Innovation ، وهي شريك في مشروع مشترك في BlueOvalSK أعلن في مايو  ونحن نقدر أن محطات البطاريات 43 جيجاوات في الساعة سنويًا لكل منها ستكلف حوالي 2.9 مليار دولار لكل منها أو 8.7 – 8.8 مليار دولار إجمالاً (مشتركة بنسبة 50/50 بين Ford و SK Innovation).

ويقدر الاستثمار بحوالي 5.6 مليار دولار ، في حين سيصل عدد الوظائف إلى 6000، وستتم مشاركة تكلفة مصنع جيجا للبطاريات مع SK Innovation ، من خلال مشروع BlueOvalSK المشترك.

أقرأ أيضا: فورد Maverick FWD 2022 تحصل على دفع رباعي 

وسينتج الجيل القادم من شاحنات بيك آب الكهربائية من الفئة F ، بخلاف Ford F-150 Lightning التي سيتم إنتاجها في مركز Ford Rouge Electric Vehicle Center في ديربورن بولاية ميشيغان بدءًا من أوائل عام 2022 ، بالإضافة إلى بطاريات ليثيوم أيون، وتبلغ قدرة مصنع BlueOvalSK الضخم 43 جيجاوات ساعة سنويًا.

ويقدر إجمالي إنتاجها 86 جيجاوات ساعة من البطاريات سنويًا و 129 جيجاوات ساعة سنويًا ، جنبًا إلى جنب مع Blue Oval City، يقدر هذا الاستثمار بمبلغ 5.8 مليار دولار والذي سيكون أكبر استثمار منفرد في تاريخ ولايتنا وسيتم مشاركته بين Ford و SK Innovation ، من خلال مشروع BlueOvalSK المشترك.

وسيركز BlueOvalSK Battery Park على بطاريات الليثيوم أيون للسيارات الكهربائية لعلامتي فورد ولينكولن، والتي تتكون من مصانع بطاريات مزدوجة 43 جيجاوات في الساعة لكل منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى