اخبار

فولفو تعمل تجذب المستثمرين لإنتاج سيارات كهربائية

أوضحت شركة فولفو أن الاكتتاب العام سيضيف أكثر من 200,000 مساهم جديد، حيث قالت شركة صناعة السيارات في بيان “لقد تجاوز الاكتتاب العرض بشكل كبير حيث اجتذب اهتمامًا قويًا من المستثمرين المؤسسيين في السويد وخارجها وكذلك من عامة الناس في دول الشمال”، وفقا لوكالة بلومبرج.

وتم تسعير الاكتتاب العام بالفعل بسعر 53 كرونة سويدية (6.22 دولارًا ) للسهم الواحد، وسيوفر بيع ما يقرب من 380 مليون سهم جديد لشركة فولفو عائدات إجمالية تبلغ حوالي 20 مليار كرونة للمساعدة في تمويل تحولها إلى مجموعة طرازات كهربائية فقط.

كما يصنف الاكتتاب العام لشركة فولفو ضمن أفضل الصفقات في أوروبا هذا العام وهو مقياس مهم لرغبة المستثمرين في الانتقال إلى السيارات الكهربائية، وإنها أيضًا أكبر عملية بيع في السويد منذ طرح شركة الاتصالات «Telia Co AB» للاكتتاب العام في عام 2000.

أقرأ أيضا:

فولفو تعيد تصميم شعارها على جميع وسائل التواصل الاجتماعي

ومنذ أسبوع خفضت شركة فولفو طرحها العام الأولي بمقدار الخمس، مما يجعلها الأحدث في سلسلة من الشركات الأوروبية التي تتراجع عن أسواق الأسهم التي تعاني من ارتفاع تكاليف الطاقة والتأخير المستمر في سلسلة التوريد.

وقالت الشركة إنها تبيع الآن أسهما لجمع نحو 20 مليار كرون (2.3 مليار دولار)، كما حددت سعراً قدره 53 كرونة للسهم، عند الطرف الأدنى من نطاقه الأولي. وتسعى شركة فولفو للسيارات إلى التحول لبيع السيارات الكهربائية بالكامل فقط بحلول نهاية هذا العقد وبناء مصنع للبطاريات في أوروبا.

كما ستستخدم الشركة أموال الاكتتاب العام لإضافة القدرة على صناعة السيارات لمضاعفة المبيعات السنوية تقريبا لتصل إلى 1.2 مليون سيارة بحلول عام 2025. وقال الرئيس التنفيذي هاكان سامويلسون في البيان: “ستؤمن العائدات المحصلة من الاكتتاب العام إلى جانب ميزانيتنا العمومية القوية تمويل استراتيجية التحويل الأسرع لدينا وتحقيق طموحاتنا في منتصف العقد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى