طرازات جديدة

فولكس فاجن تعرض ID.6 الكهربائية ذات ثلاثية الصفوف قبل ترسيمها في الصين

عرضت فولكس فاجن ID.6 الكهربائية ذات ثلاثية الصفوف قبل ترسيمها في الصين، يمثل ID.3 هاتشباك و ID.4 SUV قمة جبل الجليد عندما يتعلق الأمر بأجندة فولكس فاجن الكهربائية.، وقد تم التخطيط للوصول إلى العديد من المركبات الكهربائية في السنوات التالية على منصة MEB التي تعمل بمثابة العمود الفقري لنماذج إضافية خالية من الانبعاثات خططت لها Audi و SEAT و Skoda. إن علامة فولكس فاجن الأساسية على وشك طرح ثالث إنتاج لها من المركبات الكهربائية على الهيكل المعياري ، ID.6.

 

كما هو الحال مع ID.4 الأصغر الذي يتم تقديمه في الصين في نسختين منفصلتين من المشاريع المشتركة المحلية لشركة فولكس فاجن مع FAW و SAIC ، فإن ID.6 سيأتي أيضًا بنكهتين. من المقرر أن يتم الكشف المزدوج في النصف الأخير من الشهر في معرض شنغهاي للسيارات حيث سنرى كلا من ID.6 X و ID.6 Crozz.

التصميم ليس غامضًا إلى حد كبير حيث تم نشر صور كاشفة بالكامل في وقت سابق من هذا العام من قبل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات (MIIT) حيث خضع ID.6 لعملية التجانس الإلزامية، وكما هو متوقع ستكون نسخة الإنتاج أقل إثارة بكثير من مفهوم Roomzz الذي تم تقديمه قبل عامين في نفس المعرض في شنغهاي.

أقرأ أيضا: فولكس فاجن تخطط لتطوير شاحنات صغيرة كهربائية متوسطة وكاملة الحجم

فولكس فاجن تعرض ID.6 الكهربائية ذات ثلاثية الصفوف قبل ترسيمها في الصين

وبناءً على المواصفات التي كشف عنها معهد MIIT ، فإن VW ID.6 الجديد يحتوي على محرك كهربائي واحد بقوة 201 حصان ، وبالتالي يعكس ID.4 و ID.3 قبله، ونظرًا لكونها أكبر بكثير لاستيعاب الصف الثالث ، فهي تمتد عند 4876 ملم (192 بوصة) ، مع قاعدة عجلات كبيرة تبلغ 2965 ملم (116.7 بوصة)، وكشفت وثيقة MIIT أيضًا عن حزمة بطارية ليثيوم أيون تبلغ 82 كيلو واط في الساعة ، ونتوقع أيضًا متغيرًا بمحرك مزدوج مع دفع رباعي وقوة تزيد قليلاً عن 300 حصان.

وسيكون ID.6 منتجًا مخصصًا للصين فقط ، على الأقل في البداية لأن شركة فولكس فاجن الأمريكية لا تستبعد خططًا لإحضار سيارة الدفع الرباعي الكهربائية المكونة من ثلاثة صفوف، وسيتم توسيع مجموعة بطاقات الهوية بشكل أكبر في وقت لاحق من هذا العام مع إطلاق ID.4 GTX الرياضي ثنائي المحرك ومعرّف الكوبيه ID.5.

أما عن الوصول إلى أوروبا سيكون في العام المقبل (2023 في الولايات المتحدة) هو إحياء الميكروباص الذي طال انتظاره مع تطور كهربائي مثل ID Buzz المتاح في كل من إصدارات الركاب والتجارية، ومن المقرر أن يتم التخطيط لسيارة EV على مستوى الدخول يُحتمل أن تسمى ID.1 في عام 2025 ، بينما من المقرر أن تأتي سيارة سووبي سيدان بعد عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى