اخبار

فولكس فاجن ومرسيدس وBMW تتصدر مبيعات السيارات فى كوريا

تحاول شركات صناعة السيارات الألمانية الثلاث الكبرى توسيع وجودها في كوريا الجنوبية على خلفية شعبية سيارات السيدان الفاخرة، التي مثلت أكثر من ستة من أصل 10 مبيعات سيارات مستوردة الشهر الماضي، وفقًا لبيانات جمعية مستوردي وموزعي السيارات في كوريا (KAIDA).

فقد أصبحت السيارات الراقية هي السائدة في سوق السيارات المستوردة في كوريا.

وأظهرت البيانات أن أوديفولكس فاجن كوريا، ومجموعة BMW كوريا، ومرسيدس بنز كوريا باعت ما يبلغ 15,737 وحدة في يوليو، وهو ما يمثل 64.5 % من سوق السيارات المستوردة في البلاد.

وكانت سيارتا مرسيدس بنز E250 سيدان وE220d 4MATIC سيدان هما الأكثر مبيعا من بين السيارات المستوردة الشهر الماضي.

ومن حيث المبيعات استحوذت مرسيدس بنز وبي إم دابليو على المركزين الثالث والرابع، بعد أكبر شركتين كوريتين وهما هيونداي وكيا.

يرى مراقبو الصناعة أن السيارات الألمانية نجحت في جذب المستهلكين الشباب من خلال استراتيجية التسعير التنافسي وقوة العلامة التجارية القوية، ما سيشكل تحديًا أكثر صعوبة للمنافسين الكوريين والأجانب الآخرين.

وفي هذا الصدد قال كيم بيلسو الأستاذ في دراسات السيارات في كلية دايليم إنالعلامات التجارية للسيارات الألمانية تكتسب شعبية من قاعدة أوسع من المستهلكين ليس فقط من خلال السيارات الفاخرة ولكن أيضًا الموديلات ذات الأسعار المعقولة في السوق المحلية“.

يأتي الأداء القوي للسيارات الألمانية في تناقض صارخ مع كفاح سيارات الوحدات الكورية لثلاث شركات سيارات أجنبية، تنتج علامات تجارية ضخمة في المصانع المحلية. فقد باعت الوحدات الكورية لشركات جي إم كوريا ورينو سامسونج موتور وسانج يونج موتور ما يبلغ مجموعه 15,496 وحدة في يوليو، لتأتي خلف العلامات التجارية الألمانية.

وقد عانت الشركات الأجنبية المستضعفة من أسوأ انخفاض في المبيعات منذ عام 1998 في النصف الأول من هذا العام، في مواجهة المنافسة الشديدة وتعطل الإنتاج بسبب النقص العالمي في الرقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى