طرازات جديدة

كرايسلر إيرفلو فيجين EV في طريقها إلى الإنتاج

إذا كانت هناك ماركة Stellantis في حاجة ماسة إلى منتجات طازجة بخلاف Lancia ، فهي بالتأكيد كرايسلر، والشركة التي يبلغ عمرها 117 عامًا هي الآن مجرد ظل لنفسها السابقة من خلال بيع زوج من الميني فان وسيارة سيدان قديمة، وبرؤية النصف الزجاجي ممتلئًا ، تعهد رابع أكبر صانع سيارات في العالم بالاستثمار في جميع علاماته التجارية الأربعة عشر في السنوات العشر القادمة ، بما في ذلك شركة كرايسلر.

ويبدو كما لو أننا قد حصلنا على معاينة خاطفة لسيارة كرايسلر الجديدة التي طال انتظارها، وخلال يوم Stellantis EV Day 2021 الحافل بالأحداث ، والذي تضمن إعلانات تشويقية لسيارة Dodge الكهربائية العضلية ورام 1500 بدون انبعاثات ، ظهرت سيارة جديدة تحمل الشعار المجنح. حسنًا ، ربما ليس كل هذا جديدًا لأنه يبدو وكأنه تطور كبير لمفهوم Airflow Vision العام الماضي الذي تم تقديمه في CES.

أقرأ أيضا: هوندا تقدم Prologue .. أول سيارة دفع رباعي كهربائية

وهناك بعض الاختلافات الكبيرة مقارنة بسيارة عرض CES، وهي ان  السيارة التي عرضت لفترة وجيزة من قبل رئيس تصميم Chrysler’s Ralph Gilles لها أبواب (مع مقابض منبثقة) ومرايا جانبية، وحتى أنه يتميز بالعلامات الجانبية البرتقالية الإلزامية ، وعلى الرغم من أنه قد لا يكون الإصدار النهائي ، إلا أنه يجب أن يكون نموذجًا أوليًا لما قبل الإنتاج من نوع ما.

ويبدو أن المقصورة الداخلية المليئة بالشاشة في Airflow Vision لها مراسل على السيارة التي تسير على الطريق ، والتي تتميز بعجلة قيادة ثنائية الكلام وسقف زجاجي بانورامي ضخم، كما تبدو فاخرة للغاية بالنسبة لسيارة كرايسلر ، حيث تتميز بإضاءة محيطة في المقاعد ، على الرغم من أن وجود العديد من الشاشات داخل المقصورة من المحتمل أن يكون بمثابة كسر للصفقات بالنسبة لبعض الأشخاص.

والمواصفات الفنية محدودة في هذه المرحلة ، ولكن إذا كانت Airflow Vision تتجه بالفعل إلى الإنتاج ، فستركب على إحدى منصات Stellantis الجديدة التي تركز على EV، وأثناء عرض لقطات لسيارة كرايسلر الجديدة خلال البث المباشر لـ Stellantis EV Day 2021 ، كان رالف جيل يتحدث عن منصة STLA الكبيرة ، والتي تعد بتمكين أقصى مدى يصل إلى 500 ميل (800 كيلومتر).

ويتم تطوير الهيكل حاليًا مما يعني أنه إذا كانت كرايسلر الجديدة ستعتمد على STLA Large ، فلن تخرج في أي وقت قريبًا، وقال Ralph Gilles إن ما لا يقل عن ثمانية EVs سيتم إطلاقها في 3-5 سنوات القادمة على هذا الهيكل ، ونأمل أن يكون أحدهم كرايسلر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى