اخبار

كندا تستثمر 221 مليون دولار بمصنع جنرال موتورز لبطاريات السيارات الكهربائية

قررت كندا تعزيز مكانتها في مجال السيارات الكهربائية من خلال تنفيذ مشروع مشترك مع شركة جنرال موتورز الأمريكية العملاقة يشمل بناء مصنع لمكونات بطاريات السيارات الكهربائية في مقاطعة كيوبيك الكندية.

وتعتزم وزارة الابتكار والعلوم والصناعة الكندية وحكومة مقاطعة كيوبيك ضخ استثمارات بقيمة 300 مليون دولار كندي (221 مليون دولار) في مصنع لمعالجة المواد الفعالة للكاثود -قطب كهربائي يخرج منه التيار من جهاز كهربائي مستقطب- المستخدمة في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية في مقاطعة كيوبيك.

ويعد المصنع تعاوناً مشتركاً بينها وبين وشركة «بوسكو» الكورية الجنوبية تستهدف من إنشائه زيادة إنتاج السيارات الكهربائية في أميركا الشمالية.

وتبلغ التكلفة الإجمالية من المشروع المشترك 600 مليون دولار ومن المتوقع أن يخلق 200 فرصة عمل مباشرة داخل المدينة، مشيراً إلى انه سيبدأ إنتاجه في عام 2025.

وتستهدف  جنرال موتورز تركيب ما يقرب من مليون بطارية للعربيات الكهربائية بأمريكا الشمالية في 2025 مبينة أن المواد الفعالة للكاثود تمثل نحو 40% من تكلفة إنتاج خلايا بطاريات السيارات الكهربائية.

ويدعم  المصنع الجديد من إنتاج السيارات الكهربائية من العلامات التجارية التي تمتلكها جنرال موتورز ومنها بويك وشيفروليه وكاديلاك وجي ام سي.

وقال رئيس وزراء كيوبيك فرانسوا ليجولت في :«سنصدر المزيد من الإعلانات الهيكلية قريباً»، واصفاً استثمار جنرال موتورز «بالتاريخي».

وكانت شركة جنرال موتورز قد أعلنت مؤخراً البدء في إنشاء مصنع رابع لإنتاج البطاريات بالشراكة مع شركة «سامسونج أس دي آي» بولاية أنديانا الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى