اخبار

كيا K5 المعروفة بأوبتيما سابقا البديل الأمثل لسيارة سبورتاج

كيا K5 المعروفة بأوبتيما سابقا البديل الأمثل لسيارة سبورتاج، فقد ازدهرت محفظة كيا في السنوات الأخيرة لتشمل الكثير من سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي دون إهمال أنماط الهيكل التقليدية مثل هاتشباك وسيدان.

وتعد عربة الرافعة واحدة من أقدم المنافذ في العصر الحديث للسيارات ، وهي جزء صغير من السوق أتقنته سوبارو مع Outback و Volvo بطرازات Cross Country. تلعب مجموعة فولكس فاجن أيضًا دورًا مهمًا في هذا القطاع مع أودي Allroad و Skoda’s Scout ونماذج Alltrack الخاصة بالعلامة التجارية الأساسية، ويتخيل العرض المجاور من زملائنا الروس في Kolesa لاعبًا جديدًا في لعبة العربات الوعرة ، استنادًا إلى K5.

أقرأ أيضا

926.4 مليون دولار أرباح كيا فى الربع الأول من 2021

 

كانت K5 تُعرف سابقًا باسم Optima في معظم الأسواق ، وهي مخصصة لسيارات السيدان فقط، مع سقف أطول وجسم بلاستيكي حول أقواس العجلات ، سيكون لدى كيا إجابة على الطرز المذكورة أعلاه ، فإن الطلب على العربات المرفوعة ليس قوياً تمامًا .

وإن تحويل K5 إلى عربة ليست فكرة جامحة بالنظر إلى أن الجيل السابق من Optima قد تم تقديمه في أسواق مختارة مثل SW وتوأم مع Hyundai i40 Sportswagon، ولا يُعرف ما إذا كان لدى كيا خطط لإعادة تصميم الجسم الأكثر عملية .

ونحن بالتأكيد لا نمانع في وجود المزيد من البدائل لجنون سيارات الدفع الرباعي ، خاصة وأن العربات المرفوعة جيدة من الناحية الموضوعية (إن لم تكن أفضل) من عمليات الانتقال. إن سيارة كيا K5 المغامرة هذه موجودة فقط في المجال الرقمي في الوقت الحالي ، ولن نضع أي رهانات على حدوثها في العالم الحقيقي نظرًا للحالة الحالية للسوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى