اخبار

لوتس تقدم أربع سيارات جديدة كهربائية ودفع رباعي العام المقبل

أكدت لوتس أخيرًا بإعلان عن أربع سيارات كهربائية جديدة من المقرر إطلاقها بحلول عام 2026، وتعد الموديلات الجديدة جزءًا من إستراتيجية Vision80 للشركة، والتي تحدد تحول لوتس إلى علامة تجارية عالمية للسيارات الكهربائية قبل عيد ميلادها الثمانين عام 2028.

ومازلنا لا يُعرف الكثير عن هذا المنتج الجديد عالي الركوب، على الرغم من وعود الشركة بأنه سيكون قادرًا على التسارع من حالة توقف تام إلى 60 ميلًا في الساعة (0-96 كيلومترًا في الساعة) في أقل من ثلاث ثوانٍ.

وأول ما سينضم إلى Evija Hypercar وسيارة Emira، آخر سيارة رياضية تعمل بالاحتراق، ستكون سيارة رياضية متعددة الاستخدامات عديمة الانبعاثات وستدعم بمنصة جديدة وسيتم بيعها على أنها سيارة ذات أسلوب حياة متميز، وسيتم طرحه لأول مرة في وقت ما من العام المقبل وسيعتمد على بنية Lotus Premium، وهي واحدة من أربع منصات أعلنتها الشركة المصنعة في أبريل من هذا العام.

كما ستطلق لوتس أيضًا سيارة كوبيه كهربائية بالكامل بأربعة أبواب في عام 2023، تليها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أكبر في العام المقبل. 

أقرأ أيضا: لوتس إميرا تصدر فيدو جديد وهو الأكثر كشفًا حتى الآن

وسيتم توفير الطاقة الكهربائية لمجموعة نقل الحركة الكهربائية من خلال بطاريات 92-120 كيلو وات في الساعة، وستستخدم السيارة أيضًا نظام الشحن الكهربائي عالي السرعة بقوة 800 فولت الأكثر تقدمًا في الصناعة.

وستظهر سيارة رياضية كهربائية بالكامل جديدة بالكامل لأول مرة في عام 2026 لتكمل تشكيلة العلامة التجارية EV فقط بعد خمس سنوات من الآن، وذلك بعد إطلاق أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من إنتاج العلامة التجارية.

وسيتم الانتهاء مما يسمى بتقنية لوتس في عام 2024، وسيفتح مصنع جديد أبوابه في نفس الموقع في وقت لاحق من هذا العام كما أن لوتس على استعداد لبيع منصة Elise لشركات أخرى لتعزيز استراتيجيتها، وتفخر شركة صناعة السيارات بالإعلان عن أن مصنعها الجديد سيكون به مسار اختبار ذكي متكامل، حيث يتم نقل المركبات بواسطة المركبات ذاتية القيادة.

وعلق مات وليندل العضو المنتدب في لوتس، قائلاً: كان تحويل لوتس من شركة سيارات رياضية في المملكة المتحدة إلى شركة سيارات أداء عالمية حَقًّا في صميم Vision80، ويعد إطلاق تقنية لوتس علامة فارقة على طريق تحقيق ذلك، مع الالتزام بمبادئ لوتس الثابتة المتمثلة في الأداء الخالص، والكفاءة، ونجاح رياضة السيارات، وقبل كل شيء، للسائقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى