اخبار

مازدا تؤجل محرك موسع مدى الدوار لـ MX-30

بالنسبة لأولئك الذين أعادوا إحياء علاقتهم الرومانسية مع مازدا ومحركها الدوار الخاص ، فقد قال صانع السيارات الياباني إن المحرك الدوار الذي يعمل كموسع نطاق لـ MX-30 لن يحدث في النصف الأول من عام 2022 كما تم التأكيد في الأصل.

وفي تقرير صادر عن شركة أوتوموتيف نيوز ، قال المتحدث باسم مازدا ، ماساهيرو ساكاتا ، إن الشركة لا تزال تدرس استخدام محرك دوار كموسع للمدى ، لكن توقيت طرحه غير مؤكد الآن.

وأكدت شركة Mazda North America أن MX-30 مع موسع نطاق المحرك الدوار ستأتي إلى الولايات المتحدة،و مع هذا التطور الأخير  ، فقد يضطر المشجعون الأمريكيون الذين ينتظرون بفارغ الصبر إلى الانتظار قليلاً.

وهناك القليل من عدم اليقين في هذا الأمر، وذكرت تقارير إعلامية يابانية أن مازدا ألغت موسع نطاق المحرك الدوار تمامًا لأنها كانت بحاجة إلى بطارية أكبر ، مما يجعل السيارة باهظة الثمن.

أقرأ أيضا: مازدا تؤكد أن الجيل التالي MX-5 Miata سيتجه للكهربة

وسيستمر محرك مازدا الدوار في العودة ولكن كتقنية مساعدة الطاقة للعروض الهجينة المتسلسلة والمكونات الإضافية، ويسمح هذا للشركة بتقليل حجم البطارية ، وبالتالي تقليل التكلفة على حساب الاستخدام المتكرر للمحرك.

وذكر تقرير أخبار السيارات أيضًا أنه سيتم الكشف عن المكونات الإضافية والسلسلة الهجينة المزودة بمحركات دوارة في وقت ما بين عامي 2022 و 2025، كما لن تعمل المحركات مباشرة على تشغيل العجلات ، وستعمل كمولدات – بنفس الطريقة تعمل الطاقة الإلكترونية ذاتية الشحن من نيسان.

وفي هذه المرحلة أصبحت خطة مازدا لإعادة إحياء المحرك الدوار ضبابية مرة أخرى بعد أن حظيت باهتمام كبير في العامين الماضيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى