اخبار

مازدا تطلق 2022 CX-50 رباعية الدفع

مازدا هي شركة تصنيع سيارات صغيرة نسبيًا مقارنة بالمنافسين المحليين مثل Toyota و Honda ، لكن شركة Zoom-Zoom تريد أن تلعب في البطولات الكبرى من خلال توسيع تشكيلتها، وبعد إضافة MX-30 الكهربائية إلى محفظتها ، تستعد العلامة التجارية اليابانية لإطلاق خمسة طرازات CX على مستوى العالم ، مع بدء تشغيل CX-50 هنا.

في حين أن CX-60 إلى CX-90 ستركب على منصة جديدة للدفع الخلفي مع ستة محركات مضمنة وقوة PHEV ، فإن CX-50 ستبقي الأمور بسيطة من خلال كونها بديلاً أكبر لـ CX-5، وستتبع نفس الوصفة التي استخدمتها Mazda لـ CX-30 ، وهي بشكل أساسي CX-3 أكثر اتساعًا لأولئك الذين يحتاجون إلى مزيد من التطبيق العملي، وتُباع CX-30 على مستوى العالم ، ولكن لن يكون هذا هو الحال مع CX-50 الجديدة حيث ستتوفر حصريًا في أمريكا الشمالية.

وقبل الظهور الرسمي لأول مرة في 15 نوفمبر ، ظهر CX-50 لفترة وجيزة في فيديو تشويقي يحمل زورقًا أثناء القيادة عبر غابة مطيرة، وبالكاد نتمكن من رؤية سيارة الدفع الرباعي الجديدة ، لذا فإن الفيديو جيد فقط للإعلان عن موعد العرض الأول. تم نشر المقطع القصير أيضًا بواسطة Mazda Canada ، مما يشير بقوة إلى أن النموذج سيكون متاحًا أيضًا في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة الإجمالية.

أقرأ أيضا: استدعاء 4,433 سيارة مازدا “CX-9” موديلات 2020 – 2021

ومن خلال الركوب على نفس المنصة مثل CX-3 و Mazda3 ، ستدخل CX-50 الجديدة الإنتاج في يناير 2022 في المصنع في هانتسفيل ، ألاباما الذي تم بناؤه كمشروع مشترك مع تويوتا، وعلى عكس سيارات الدفع الرباعي الأكبر حجمًا التي تخطط الشركة لها ، ستستخدم الكروس الجديدة دعائم الدفع الأمامي مع الدفع الرباعي ومحرك البنزين سعة 2.5 لتر بشاحن توربيني، وفي CX-3 و Mazda3 ، إنها جيدة ل 250 حصان و 320 رطل قدم (434 نيوتن متر) من عزم الدوران عندما يتغذى المحرك على وقود 93 أوكتان.

ولا نتوقع ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار على CX-5 نظرًا لأن CX-30 الأصغر هو أغلى بمقدار 1260 دولارًا فقط من CX-3، وأعلنت مازدا بالفعل أن CX-5 ستبقى في التشكيلة وأعطتها فترة وجيزة لعام 2022 ، وستحصل جميع طرازات CX التي تحمل علامة CX من الآن فصاعدًا على نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) بشكل قياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى