اخبار

مازيراتي تختتم تعاونها مع الملّاح الإيطالي جيوفاني سولديني

كشفت مازيراتي عن اختتام تعاونها الذي انطلق في عام 2012 مع الملاح الإيطالي جيوفاني سولديني، وأثمر التعاون المميز عن تسجيل العديد من الأرقام القياسية التاريخية في الملاحة البحرية، تم خلالها قطع مئات آلاف الأميال البحرية على متن يخت مازيراتي فور 70 الأحادي. وتم تجديد التعاون في عام 2016 للعمل على مشروع يخت مازيراتي مالتي 70 متعدد الهياكل الذي أثرى مشهد الملاحة البحرية بتقنية الطفو كأول يخت يتم تزويده بألواح طفو تحت عارضته.

وتمحور هذا التعاون حول إجراء العديد من التجارب والتحسينات التقنية، التي نتج عنها أداء رياضي مميز أدى إلى تحقيق نتائج استثنائية على جميع الأصعدة. وأسهمت عمليات تطوير ملحقات اليخت الهوائية، ودراسات ميكانيكا الهواء، واختبارات القطع، وإدارة الطاقة التي أجراها جيوفاني سولديني بالتعاون مع فريقه المكون من تسعة أشخاص، في تحقيق عددٍ من الأرقام القياسية التاريخية،

وذلك في إطار مشاركتهم في 27 سباقاً لليخوت في مختلف أنحاء العالم. ويتمتع جيوفاني بسجل حافل بالأرقام القياسية، بدءاً من رحلته في عام 2013 على متن يخت مازيراتي الأحادي من نيويورك وحتى سان فرانسيسكو عبر ممر جولدن روت انطلاقاً من رأس هورن، ليجتاز مسافة 13,219 ميل بحري خلال 47 يوماً و42 دقيقة و29 ثانية، ووصولاً إلى فوزه في دورة عام 2014 من سباق كيب تو ريو، إلى جانب أدائه الاستثنائي في دورة 2016 من سباق رولكس سيدني هوبارت لليخوت.

 

كما حقق مجموعة من الإنجازات اللافتة على متن يخت مازيراتي مالتي 70 متعدد الهياكل،

مثل الرقم القياسي الذي حققه على مسار هونج كونج – لندن في عام 2018، حيث أكمله في 36 يوماً وساعتين و37 دقيقة وثانيتين، محطماً بذلك الرقم السابق بفارق خمسة أيام؛ بالإضافة إلى رقمه القياسي في القناة الإنجليزية، ورقمه على مسار فاستنت الأصلي (23 ساعة و51 دقيقة و16 ثانية) في عام 2021. كما فاز في العديد من سباقات النادي الملكي لسباق المحيطات عبر المحيط الأطلسي؛ وسباق الكاريبي 600 من النادي الملكي لسباق المحيطات؛ وسباق رولكس البحر الأوسط.

وفي ضوء هذه التحديات الاستثنائية، يحافظ يخت مازيراتي مالتي 70 على صدارته بوصفه اليخت متعدد الهياكل الوحيد الذي أبحر حول العالم أربع مرات (مرة واحدة على اليخت الأحادي، وثلاث مرات على اليخت مازيراتي مالتي 70 متعدد الهياكل)، وكان آخرها في عام 2023 الذي شهد إبحار اليخت المستقل من حيث الطاقة، بفضل تزويده بنظام كهروضوئي ومحرك كهربائي. وأصبح يخت مازيراتي مالتي 70 أول يخت لسباق المحيطات قادر على إنتاج طاقته بشكلٍ ذاتي اللازمة للإبحار لمسافات طويلة.

وبدأ اليخت منذ عام 2022 بمساعدة برنامج المراقبة التابع لمنظمة اليونسكو على جمع بيانات قيمة جداً للمجتمع المحلي على طول المسارات التي قطعها، مثل مستويات ثاني أكسيد الكربون والملوحة ودرجة الحرارة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيوفاني سولديني: “كانت تجربة مميزة مليئة بالاستكشافات والأرقام القياسية والابتكارات والرحلات البحرية الفريدة. وأسهم الدعم القيم الذي قدمته مازيراتي في تحويل هذه التجربة إلى واقعٍ ملموس شهد تحقيق نتائج استثنائية على جميع الأصعدة. وأود أن أتوجه بالشكر إلى فريق مازيراتي وجميع الشركاء الذين شاركونا هذه الرحلة المميزة، والتي اجتزنا فيها ما يزيد عن 200 ألف ميل بحري. والشكر موصولٌ أيضاً لجميع أفراد الطاقم الذين كرّسوا خبراتهم وشغفهم طوال هذه السنوات لنحقق أهداف مميزة وهامة.

ومن جانبه، قال ديفيد جراسو، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي: “تولى جيوفاني قيادة دفة يخوتنا لأكثر من 10 أعوام، وسررنا بهذا التعاون المرموق الذي جمع بين علامتنا الفاخرة وخبرة وموهبة جيوفاني الفريدة، ليقدم تجسيداً مثالياً لقيم المثابرة والعمل الدؤوب التي نتشاركها. وفي ضوء اختتام هذا التعاون المميز، نتوجه بالشكر إلى جيوفاني على التزامه الكبير طيلة تلك السنوات، فضلاً عن كونه السفير الأفضل لعلامتنا على مستوى العالم. وخضنا خلال السنوات الماضية العديد من التحديات وحققنا مجموعة من الإنجازات الاستثنائية والأرقام القياسية المذهلة، والتي ستبقى محفورةً في تاريخ مازيراتي الرياضي العريق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى