اخبار

هيونداي من الـ 3 الكبار لصناعة السيارات الكهربائية بحلول 2030

حددت مجموعة هيونداي موتور، خلال حفل وضع حجر الأساس لمصنعها الجديد، هدفها في أن تصبح واحدة من أكبر ثلاث شركات مصنّعة للسيارات الكهربائية في العالم بحلول عام 2030، من خلال عمليات البيع بالجملة لنماذج هيونداي موتور وكيا وجينيسيس الكهربائية.

كما أعلنت المجموعة، عن خططها لتوسيع الإنتاج السنوي للمركبات الكهربائية بشكل كبير في كوريا إلى 1.51 مليون وحدة والحجم العالمي إلى 3.64 مليون وحدة بحلول عام 2030. وفي إطار جهودها لتعزيز هذه الخطط والتوجهات، تخطط هيونداي موتور وشركة كيا إلى جانب هيونداي موبيس، لاستثمار 24 مليار وون  كوري (حوالي 18 مليار دولار أميركي) في قطاع السيارات الكهربائية محلياً.

وبحلول عام 2030، سيكون لدى مجموعة هيونداي موتور، تشكيلة إجمالية من 31 طرازاً من السيارات الكهربائيةEV ، بما في ذلك طرز من هيونداي موتور وكيا وجينيسيس العلامة التجارية الفاخرة. وسيتم إطلاق كيا EV9 ، وهي أول سيارة دفع رباعي كهربائية ذات مقاعد ثلاثية الصفوف، خلال هذا العام وتخطط هيونداي موتور لإطلاق IONIQ 7 في عام 2024.

يهدف الاستثمار الواسع النطاق لمجموعة هيونداي موتور، إلى الإرتقاء بمنظومة المركبات الكهربائية في كوريا وتعزيز دورها كمركز لقيادة الابتكار في صناعة السيارات العالمية في المستقبل. ومن المتوقع أيضاً أن تساهم في تعزيز الدائرة الإيجابية والمثمرة للإنتاج المحلي للمركبات الكهربائية والبحث والتطوير والبنية التحتية والصناعات ذات الصلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى