اخبار

مرسيدس تحتفل بالذكرى المئوية للنجمة ثلاثية النقاط

تحتفل مرسيدس-بنز هذا الشهر بالذكرى المئوية لهذا الشعار، بينما كانت هناك اختلافات على مدار القرن ، لا تزال العناصر الرئيسية موجودة، وإذا كانت تحتوي على حلقة بداخلها نجمة ثلاثية الرؤوس ، فأنت تعرف ما الذي تنظر إليه.

وتعد الشعارات أكثر من مجرد تسمية لشركة ، بل هي أيضًا بمثابة هوية للعلامة التجارية، وحتى أن هذه الشعارات تصبح أيقونات بطريقتها الصغيرة (أو المهمة) ، وما عليك سوى إلقاء نظرة على النجمة الثلاثية لمرسيدس بنز.

وكان 5 نوفمبر 1921 عندما تم تسجيل هذا الشعار لأول مرة، وتقدمت شركة Daimler-Motoren-Gesellschaft (DMG) بطلب لحماية العلامة التجارية للشعار الذي لا يزال قيد الاستخدام حتى اليوم، ولكن قبل ذلك كان النجم موجودًا منذ حوالي عقد من الزمان ، لكنه لم يكن موجودًا داخل الحلبة بعد، ومع ذلك فإن العلامة التجارية التي نعرفها الآن باسم مرسيدس بنز لن تظهر حتى عام 1926 ، بعد خمس سنوات من تقديم الختم لحماية العلامة التجارية.

أقرأ أيضا: مرسيدس AMG تؤكد أن GT Coupe ستنضم إلى SL

وشهد اندماج DMG مع Benz & Cie في عام 1926 بعض التعديلات على الشعار، وكانت النجمة ثلاثية الرؤوس مزينة بإكليل غار بنز، ثم لديك نجم غطاء المحرك الأيقوني الذي كان موجودًا في سيارات مرسيدس-بنز منذ ذلك الحين، وبالنسبة لأولئك الذين يتذكرون ، فإن النقاط الثلاث لها معنى كبير، كما  إنه يرمز إلى هدف Daimler المتمثل في تشغيل المركبات البرية والبحرية والجوية، زتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه كان هناك نجمة رباعية مسجلة في عام 1921 ، ولكن سيتم استخدامها من قبل شركة Deutsche Aerospace Aktiengesellschaft في عام 1989 ، والمعروفة الآن باسم Daimler-Benz Aerospace.

ونظرًا لقوة نجم الشعار ، فمن غير المرجح أن نراه يتغير أبدًا، ومع ذلك قد يكون ترتيب زخرفة غطاء المحرك الكلاسيكي في طريقه للخروج بالنسبة لمعظم موديلات مرسيدس-بنز.

ولم تعد W206 C-Class تمتلكها حتى كخيار في أوروبا ، لكن نسخة قاعدة العجلات الطويلة في الصين لا تزال تمتلكها، وفي الولايات المتحدة ، لم تعد الفئة E متاحة معها أيضًا، ومع ذلك لا يزال بإمكان العملاء الأوروبيين الحصول على ذلك من خلال اختيار الخط الخارجي الحصري، وموديلات مرسيدس-بنز الوحيدة التي لا تزال تحمل نجمة غطاء المحرك هي الفئة S و Mercedes-Maybach S-Class و Mercedes-Maybach GLE.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى