طرازات جديدة

مرسيدس تعلن عن مايباخ EQS SUV الفئة G الكهربائية قادمة عام 2024

تعمل مرسيدس بنز على تسريع خططها للكهرباء وتريد الآن أن تكون 50% من منتجات الشركة هجينة أو كهربائية بالكامل بحلول عام 2025 ، بدلاً من الهدف السابق وهو 25%، خلال البث المباشر ، حدد العديد من التنفيذيين في الشركة هذه الخطط ، بما في ذلك تأكيد النماذج التي لم يتم الإعلان عنها سابقًا.

ويعتبر Britta Seeger هي المسؤولة عن التسويق والمبيعات في Mercedes-Benz ، وقد أكدت خلال البث أن EQE SUV و EQS SUV سيظهران لأول مرة في العام المقبل، وبالإضافة إلى ذلك هناك نسخة مرسيدس-مايباخ من EQS SUV في الطريق.

ويؤكد Seeger أيضًا أن الفئة- G الكهربائية بالكامل في طريقها في عام 2024، وتشير شائعة حديثة إلى أن مفهومًا للنموذج يمكن أن يظهر لأول مرة في أوائل سبتمبر في IAA في ميونيخ، ولا توجد تفاصيل كثيرة حول هذا الموضوع حتى الآن، ولا نعرف ما إذا كانت هذه مجرد نسخة مكهربة من سيارات الدفع الرباعي الحالية أم منتجًا يتميز بتصميم ونسب فريدة.

أقرأ أيضا: مرسيدس A-Class تظهر مع القليل من التمويه

وتتمثل استراتيجية مرسيدس للمركبات الكهربائية في امتلاك سيارة كهربائية بالكامل في كل قطاع تشغله بحلول عام 2022، واعتبارًا من عام 2025 سيكون كل منتج تم إطلاقه حديثًا يعمل بالكهرباء فقط، وسيشمل ذلك قسم AMG، وقال Seeger: “ستحرك AMGs القادمة أيضًا الحدود من حيث الكفاءة والديناميكا الهوائية، وسيكون هناك الكثير في المستقبل لجعل هذه السيارات AMG حقيقية في عالم كهربائي”.

ولدعم هذه المركبات ، تقوم مرسيدس بتطوير العديد من المنصات الكهربائية فقط، ويصل MMA للمنتجات المدمجة في عام 2024، وفي وقت لاحق سوف يكون MB.EA لسيارات الركاب المتوسطة والكبيرة، وسيكون AMG.EA خصيصًا لمركبات الأداء، أخيرًا ستكون VAN.EA للنماذج التجارية.

ولجعل هذه النماذج ممكنة تحتاج مرسيدس إلى مجموعة كبيرة من البطاريات، وتنوي الشركة إنشاء ثمانية مصانع للخلايا من خلال الشراكة مع شركات في جميع أنحاء العالم، كما أنها تعمل على بطارية الجيل التالي من السيليكون والكربون المركبة مع شركة SilaNano.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى