اخبار

مستقبل جنرال موتورز يتميز بمركبات كهربائي ومتصلة وذاتية القيادة

تستمر جنرال موتورز بإحداث ثورة في قطاع السيارات عبر تغيير وجه سبل التنقّل، وذلك مع توجّه الشركة نحو تحقيق رؤيتها بمستقبل مع صفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري.

وقد تم تنفيذ خطوة أساسية مؤخراً في الإمارات العربية المتحدة مع توقيع مذكّرة تفاهم بين شرطة دبي وشركة جنرال موتورز‘ تهدف لتعزيز سلامة الطرق عبر تقنية أونستار الريادية للسلامة والأمن داخل المركبة من جنرال موتورز .. وهذا من شأنه أن يمكّن الجهتين من التعاون بشكل سلس والعمل سوياً لأجل تعزيز السلامة على الطرقات في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال اعتماد الحلول التقنية المبتكَرة. ويشكّل توقيع مذكّرة التفاهم الخطوة التالية ضمن مسيرة جنرال موتورز لإطلاق أونستار في الإمارات (مع توفيرها في دول أخرى بالشرق الأوسط قريباً)، وهو ما يتيح لكل من شرطة دبي وأونستار العمل معاً لتوفير الدعم اللازم للسائقين في الحالات الطارئة وعند حدوث أي أمر غير متوقَّع.

وقد أعلنت مؤخراً Cruise – الشركة المملوكة بأكثريتها من جنرال موتورز والمتخصِّصة بالقيادة الذاتية والمركبات التشاركية والتي تحصل على الطاقة عبر تقنية بطارية Ultium من ’جنرال موتورز‘ – أنها ستطلق في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة أول خدمة دولية مرتبطة بالمركبات ذاتية القيادة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في العام 2023 بفضل الشراكة مع ’هيئة الطرق والمواصلات‘. وتهدف Cruise و’هيئة الطرق والمواصلات‘ لتوفير عدد محدود من مركبات Cruise ذاتية القيادة على طرقات دبي بدءً من 2023، مع وصول عدد مركبات الأجرة الآلية على طرقات الإمارة إلى 4,000 بحلول سنة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى