اخبار

معرض Busworld Europe في نسخته الـ 26 .. الأكثر نجاحا وتفوقا

شهد معرض Busworld Europe لصناعة الباصات السياحية والحافلات في نسخته الـ 26 التى عقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل، اقبالا كبيرا من قبل الشركات العالمية التى حرصت علي المشاركة فى نسخة هذا العام بعد توقف ظل أربعة سنوات.

تعتبر نسخة Busworld Europe لهذا العام  الأكثر مشاركة والأكثر نجاحا أيضا، حيث بلغت مساحة المعرض هذا العام 75,000 متر مربع،وحرص أكثر من 40,120 زائرا على تفقد أجنحة المعرض المبهرة ةوالتى ضمت أحدث ما أنتجته شركات الاوتوبيات العالمية، وقام أكثر من 350 صحفيا من 44 دولة بالمشاركة فى المعرض ونقل أحداثه المختلفة للعالم كله.

حرص أكثر من 75 صانعا للاوتوبيسات السياحية والحافلات على المشاركة فى المعرض هذا العام، وشارك بهذه النسخة 526 عارضاً من دول 38 بتقديم كل ما هو متميز في صناعة الاوتوبيسات ووسائل النقل الجماعى، منهم 182 شركة تشارك للمرة الأولى فى المعرض، وشملت الدول المشاركة تركيا بـ 96 شركة، وألمانيا بـ 79 شركة، والصين بـ 61 شركة، و3 شركات مصرية.

قد تبارى المشاركين فى المعرض هذا العام فى تقديم أكثر 222 أوتوبيسا ، حيث قدم المشاركين هذا العام أحدث تكنولوجيا صناعة الاوتوبيسات وخاصة الكهربائية أو التى تعمل بالهيدروجين، علاوة على الاوتوبيسات ذات القيادة الذاتية (autonomous).

ولم يقتصر المعرض على تقديم أحدث ما أنتجه صانعى الاوتوبيسات فى العالم بل حرصت العديد من الشركات العالمية على توفير فرصة أختبار الاوتوبيسات والتعرف عليها عن قرب من خلال امكانية أختبارها وتجربتها عمليا على أرض الواقع .

الجوائز والابتكارات 

جوائز Busworld للمركبات بمجالات التميز في السلامة والبيئة والراحة والتصميم ، حيث كرمت النسخة العشرون من جوائز (Busworld Vehicle Awards ) المرموقة الإنجازات البارزة في صناعة الباصات السياحية والحافلات ، مع التركيز الشديد على السلامة والبيئة والراحة والتصميم، وكشف حفل توزيع جوائز باص وورلد، عن الفائزين والوصيف في كل فئة.

على الجانب الآخر ولأول مرة ، قامت Busworld بتنظيم ومنح “الجوائز الرقمية” ضمن مؤتمر حلول التنقل الرقمي ، والذي كان أيضا الأول من نوعه في Busworld، وقال مارك فانهوت – رئيس مجلس إدارة جوائز باص وورلد: “لقد كانت إضافة ضرورية للغاية لجوائز المركبات الحالية وتلقينا الكثير من ردود الفعل الإيجابية عليها. كانت الإشارة واضحة أن Busworld تضع عينيها على التحول الرقمي للباصات السياحية والحافلات”.

وأضاف الرئيس المشارك ثورستن فاغنر- رئيس تحرير المجلة الألمانية “Bus Blickpunkt”: “الرقمية هي مستقبل الحافلات والحافلات! إنه لأمر رائع للغاية ما يحدث في السوق وقد أحببنا تحديد الفائزين مع جميع أعضاء لجنة التحكيم الخبراء المختلفين “.

 

الشركات المصرية

حرصت ثلاث شركات مصرية متخصصة فى انتاج الاوتوبيسات على المشاركة فى معرض Busworld  هذا العام وهى (MCV) لصناعة الاوتوبيسات، جيوشى لصناعة وسائل النقل ، و تراست لصناعة مقاعد الاوتوبيسات والحافلات، وقد قامت الشركات المصرية بعرض أحدث منتجاتهم من الاوتوبيسات السياحية والحافلات، فضلا عن تقديم أحدث انتاج مقاعد الاوتوبيسات.

 

باص وورلد أوروبا 2025

أعلنت اللجنة التنظيمية للمعرض بأن الدورة القادمة من المعرض (Busworld Europe 2025) سيتم استضافتها في بروكسل بالفترة من 4 أكتوبر إلى 9 أكتوبر، وستبدأ مبيعات العارضين الحاليين في ربيع عام 2024 ، مع توجيه الدعوات لضمان مشاركتهم، كما ستتاح الفرصة للعارضين الجدد لتأمين مكانهم اعتبارا من مايو 2024.

وبدورها اختتمت ميكى جلوريو- المدير التنفيذى لمعرض Busworld Europe قائلة: “نود أن نشكر جميع العارضين والزوار والمتحدثين على مشاركتهم المخلصة، نحن ممتنون إلى الأبد لتأكيد ثقتكم وحماسكم بعد 4 سنوات، وسنعود في غضون عامين هذه المرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى