اخبارالسيارات الكهربائية

نيسان Hyper Force سيارة كهربائية فائقة السرعة تغير قواعد اللعبة

كشفت شركة نيسان موتور العالمية خلال مشاركتها في معرض التنقل الياباني Japan Mobility Show، عن سيارة الصاروخ الاختباري الجديد Hyper Force وهي سيارة كهربائية فائقة السرعة وعالية الاداء ستغير قواعد اللعبة حيث توفر أقصى درجات متعة القيادة مع أداء بيئي عالٍ وراحة للاستخدام اليومي. وتعيد للاذهان تاريخ وانجازات السيارة السوبر كار GT-R التي أبهرت العالم بتاريخها الحافل علي حلبات السباق وعلي الطرق السريعة أيضا.

وتعتبر Hyper Force، الخاتمة المدوية لسلسلتها ابتكاراتها المكونة من خمس سيارات مفهومهايبرحيث تقوم نيسان بخطة متميزة تقوم من خلالها بالكشف عن مفهوم سيارة كهربائية واحدة كل أسبوع منذ 3 أكتوبر قبل انطلاق المعرض، وأظهرت نيسان قدرتها على تقديم مجموعة متميزة من النماذج الاختبارية التي تلبي من خلالها احتياجات العملاء وأنماط الحياة المستقبلية، وإثراء حياة الناس بالابتكار والإثارة.

تضم نيسان Hyper Force تضم مجموعة نقل حركة كهربائية عالية الأداء مع بطارية صلبة بالكامل ذات توازن مثالي للوزن يمكنها إنتاج طاقة تصل إلى 1000 كيلووات مع تسارع دقيق وسريع.. وتعد القوة الضاغطة القوية، وهي شكل متطور من تقنية التحكم بجميع العجلات e-4ORCE من نيسان، والجسم خفيف الوزن الذي يتميز بالكربون عالي القوة، بتحسين الانعطاف والتعامل الاستثنائي على الحلبات والطرق المتعرجة.

أما التصميم الخارجي، عبارة عن مزيج من المنحنيات الأنيقة التي تندمج بسلاسة مع الهندسة الجريئة التي تعكس الأداء تحتها، ويشتمل التصميم بأكمله على عناصر، مثل المصابيح الأمامية والخلفية، والتي تشيد بسيارات نيسان عالية الأداء.

ويحقق التصميم الخارجي أداءً ديناميكيًا هوائيًا عاليًا، تم تطويره بالتعاون مع فريق السباق نيسمو، مما يولد قوة عالية، يوفر الهيكل الديناميكي الهوائي ذو المستويين الموجود أسفل الغطاء الأمامي قوة وأداء تبريد عاليًا، وفي الوقت نفسه، يتحكم الناشر الخلفي ثنائي المستوى في تدفق الهواء على النحو الأمثل.

وتتميز الأجنحة الأمامية والرفرف الأمامي وطرفي الجناح الخلفي بوظيفة هوائية نشطة وفريدة من نوعها، في حين يعمل مشغل البلازما المطور حديثًا على منع انفصال الهواء لتحقيق أقصى قدر من التماسك وتقليل رفع العجلة الداخلية أثناء المنعطفات. تساعد العجلات الكربونية خفيفة الوزن على الديناميكيات الهوائية وتبريد الفرامل.

ويتميز المفهوم بوضعين للقيادة، “R” (السباق) و“GT” (الجولات الكبرى) حيث تتغير واجهة المستخدم الرسومية اللون والعرض وفقًا للوضع، وهي مصممة لعرض المعلومات الأكثر حاجة للسائق على الفور بما يتماشى مع ظروف القيادة، وهذه الرسومات هي نتيجة التعاون مع شركة Polyphony Digital Inc.

في وضع R، تضيء المقصورة باللون الأحمر وتخلق عجلة قيادة بديهية حول السائق لدعم التركيز، وتمتد الألواح الموجودة على لوحة القيادة نحو مساحة الجلوس لتعزيز الشعور بعجلة القيادة حول السائق. وفي الوقت نفسه، هناك أربع شاشات فضائية حول عجلة القيادة تعرض الإطارات ودرجة حرارتها، وضغط الهواء، ودرجة حرارة نظام الفرامل، وتوزيع الطاقة، وغيرها من المعلومات التي لا تقدر بثمن علي حلبات السباق.

وفي وضع GT، تضيء المقصورة باللون الأزرق وتتحرك الشاشات المحيطة بعجلة القيادة بعيدًا وتندمج معًا، مما يوفر تجربة فريدة مع واجهة معلومات وترفيه أبسط، بما في ذلك إعدادات تكييف الهواء والصوت والتعليق، لتحقق قيادة مريحة، وقد تم تصميم نظام التعليق حيث يمكن تشغيله بسهولة على الشاشة أثناء القيادة.

أما مقاعد السائق والراكب الأمامي مصنوعة من ألياف الكربون خفيفة الوزن وعالية الصلابة مما يسمح بقيادة مريحة لمسافات طويلة، وهي مجهزة بأحزمة أمان رباعية النقاط.

تلعب السلامة دورًا حاسمًا في معادلة هذه السيارة النموذجية. بفضل نظام القيادة الذاتية المتقدم مع نظام LIDAR الفائق ومجموعة من أجهزة الاستشعار المضبوطة للقيادة الرياضية، حيث تم تصميم السيارة لضمان مستوى عالٍ من الأمان على الطرق العامة وعلى الحلبة.

كما ان ما يعزز جاذبية نيسان هايبر فورس هو تجربة الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) المبتكرة التي تتيح القيادة في العالمين الحقيقي والافتراضي بسلاسة. عند توقف السيارة، يمكن للسائق استخدام خوذة خاصة ذات أقنعة عمياء للواقع الافتراضي تتيح الدخول إلى تجربة قيادة مليئة بالألعاب، مع أوضاع تتيح السباق ضد الساعة أو المتسابقين عبر الإنترنت. ومن خلال استخدام أقنعة هيكلية للواقع المعزز، يمكن للسائق التغلب على الأشباح الرقمية الخاصة بأصدقائه أو حتى سائقيه المحترفين على الحلبة، مما يسمح للمستخدمين بدفع مهاراتهم في القيادة بأمان على مسارات العالم الحقيقي.

تمثل نيسان هايبر فورس نقلة نوعية في فئة السيارات ذات الأداء العالي، حيث تلبي التفضيلات المتطورة باستمرار للعملاء المهتمين بالبيئة. وبفضل صديقتها للبيئة، وأدائها المثير، ومعدات السلامة المتطورة، فإن هذا المفهوم هو رؤية نيسان للجيل القادم من السيارات الخارقة الكهربائية بالكامل وعالية الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى