اخبار

هيونداى تستبدل بطاريات 25,000 سيارة كونا الكهربائية

أكدت وزارة النقل أن شركة هيونداي ستبدل بطاريات ما يزيد عن 25 ألف سيارة كهربائية من فئة كونا بيعت في السوق المحلية، بسبب مخاطر اندلاع حريق، وستتخذ إجراءات ضرورية بعد تحديث برنامج البطارية بموجب برنامج استدعاء السيارات.

وقد قالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والمواصلات إن هيونداي موتور ستستدعي بدءا من يوم 29 مارس 25,083 سيارة كونا كهربائية تم إنتاجها في الفترة ما بين سبتمبر 2017 إلى يوليو 2019 لكي تستبدل بطاريات الليثيوم أيون التي صنعتها إل جي لحلول الطاقة.

يأتي قرار استبدال البطاريات قبل مرور أقل من 4 أشهر من قيام هيونداي موتور باستدعاء 77 ألف وحدة من سيارة كونا الكهربائية وذلك بعد نشوب حوادث حريق مرتبطة بالبطارية 14 مرة داخل وخارج كوريا.

وقد ساهمت عملية الاستدعاء الأولية في تطوير نظام التحكم ببطاريات كونا من أجل تخفيض معدل الشحن الأقصى بنسبة 90% ولكنه فشل في التخلص من المخاوف المتعلقة بالسلامة بعد أن اشتعلت النيران في سيارة كانت قد تلقت بالفعل تحديثا لبرنامجها في مدينة دايغو الجنوبية الشرقية الشهر الماضي.

سيشمل برنامج الاستدعاء 1,314 سيارة كهربائية من طراز أيونيك (IONIQ) و302 حافلة كهربائية، مزودة بالبطاريات التي أنتجها مصنع شركة إل جي لحلول الطاقة في مدينة نانجينغ الصينية، وفقا للوزارة.

وقالت الوزارة إن هناك تحقيقا داخليا يُجرى بواسطة المعهد الكوري الحكومي لأبحاث واختبارات السيارات وجد أن حرائق البطاريات في سيارات كونا قد تكون ناجمة عن عيوب في خلايا البطاريات عالية الجهد.

وقررت الشركتان المصنعتان للسيارات والبطاريات استبدال البطاريات بنظام محسن لأن تحديث نظام إدارة البطارية لم يكن كافيا لحماية العملاء، وفقا للوزارة. وأضافت أنها ستعلن عن نتائج التحقيقات فيما بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى