اخبارتكنولوجيا

هيونداى تعلن عن استوديو نيو هورايزونز لتطوير مركبات التنقل المستقبلية

 أعلنت مجموعة هيونداي موتور العالمية اليوم عن تأسيس استوديو جديد باسم “استوديو نيو هورايزونز”، وهي وحدة تركز على تطوير مركبات التنقل المطلق  أو ما يعرف بمركبات المتحولة  UMVs .

ويعمل استوديو نيو هورايزونز الجديد على تصميم مركبات لديها القدرة للتحرك والتنقل بمرونة وسرعة غير مسبوقة. وستستهدف المركبات العملاء الذين يحتاجون إلى القيادة على طرق غير تقليدية ووعرة، بما في ذلك الأماكن التي لم تتجول فيها المركبات من قبل. ستخضع هذه المركبات لتطبيقات وتجارب في بيئات أكثر صعوبة، وستكون قابلة للتكيف مع الظروف المتغيرة. بالإضافة إلى دفع حدود تطوير السيارات ورفع المعايير عالمياً، لتتمكن وحدة التصميم الجديدة من رسم مستقبل تنقل السيارات وقدرتها على اجتياز العالم، والتي تعكس كيفية تشارك البشر عبر التاريخ الرغبة والحاجة الفطرية لاستكشاف آفاق جديدة.

يرأس ستوديو نيو هورايزونز نائب الرئيس الدكتور جون سوه، الذي شغل عدة مناصب قيادية في مجموعة هيونداي موتور منذ 2011، وشغل منصب المدير المؤسس لشركة مشاريع هيونداي، ثم قاد Hyundai CRADLE (مركز التصميم الروبوتي المعزئ للتجارب) كمدير مؤسس لها في مقرها الرئيسي في وادي السيليكون، الولايات المتحدة الأمريكية. ويتمتع بخبرة تزيد عن 35 عامًا في قطاعي السيارات والتكنولوجيا الناشئة، بما في ذلك عمله سابقاً في جامعة ستانفورد، ومركز بالو ألتو للأبحاث PARC وXerox PARC وغيرها من مراكز الأبحاث.

وأشار الدكتور جون سوه إلى ان الهدف الرئيسي من المركز الجديد هو إنشاء أول مركبة في العالم من فئة المركبات المتحولة، والتي تُعرف أيضًا باسم Ultimate Mobility Vehicle.

تعمل الوحدة الجديدة على تعزيز رؤية مجموعة هيونداي موتور لتشكيل مستقبل التنقل والتفكير المستقبلي، والقيادة المبتكرة من مقرها في وداي “سيليكون فالي” ومراكز الابتكار الأخرى عالمياً.

وانضم إلى فريق العمل في استوديو نيو هورايزونز الجديد الدكتورة إرنستين فو، كمديرة لإدارة المنتجات. والتي قادت الأبحاث حول التفاعل البشري مع المركبات الذاتية القيادة في مختبر فولكس فاجن للابتكار في السيارات بجامعة ستانفورد، بالإضافة إلى العمل على توسيع نطاق شركات التكنولوجيا الناشئة لأكثر من تسع سنوات كشريك في رأس المال الاستثماري في شركة  Alsop Louie Partners.

تم الكشف عن مفهوم “هيونداي أليفيت” ضمن معرض العالمي للتكنولوجيا CES 2019 ، وهو المفهوم الذي يتم تطويره الآن بواسطة استوديو نيو هورايزونز الجديد. وقد لا تعتمد السيارات الجديدة على العجلات فقط، فمن الممكن أن تتعامل مع مواقف القيادة الصعبة – على سبيل المثال ، يمكن لسيارة بأرجل آلية أن تنقذ الأرواح بصفتها المستجيب الأول في حالات الكوارث الطبيعية، أو يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى مركباتهم على المنحدرات أن يوجهوا سيارة للتحرك إلى بابهم الأمامي، واو حتى تغير شكل المساحة الداخلية والسماح للكراسي الطبية المتحركة بالدخول مباشرة إلى السيارة عند الحاجة باستخدام مزيج من الروبوتات وتكنولوجيا الحركة ذات العجلات ، و من المتوقع أن يعيد استوديو نيو هورايزونز تعريف حركة المركبات من خلال مفهوم “إلفيت” والمزيد من المركبات المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى