اخبار

هيونداي تتراجع إلى المركز السادس في سوق السيارات الكهربائية

أظهرت بيانات صناعية أن مبيعات السيارات الكهربائية (EV) لشركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية زادت في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لكن حصتها في السوق العالمية تراجعت في مواجهة المنافسة الشديدة مع المنافسين الصينيين.

احتلت شركة هيونداي موتور المركز السادس عالميا من حيث مبيعات السيارات الكهربائية في الفترة من يناير إلى يونيو، بانخفاض درجة واحدة عن المركز الخامس قبل عام، وفقا للبيانات الصادر عن “SNE Research”.

وأظهرت البيانات أن مبيعات السيارات الكهربائية لشركة هيونداي موتور في العالم قفزت بنسبة 75.6% على أساس سنوي إلى 51,300 وحدة في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، لكن حصتها السوقية تراجعت إلى 2.9% من 4.5% خلال الفترة المذكورة.

وتصدرت شركةتسلالأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية سوق السيارات الكهربائية بحصة 22.2% في النصف الأول ، تليها “AIC-GM-Wuling Automobile” وهي شركة مشتركة بين SAIC Motor وGeneral Motors وLiuzhou Wuling Motor، بالإضافة إلى BYD و Volkswagen وGreat Wall Motors Company.

ومن بين الشركات الخمس الأولى، كانت اثنتان من الشركات المصنعة للسيارات الصينية وشركة مشتركة تضم شركات صينية.

وعززت شركة هيونداي موتور مبيعات السيارات الكهربائية بـ “Kona EV” والسيارة الكهربائية بالكامل “Ioniq 5” والشاحنات الإلكترونية من طراز “Porter” في وقت سابق من هذا العام، لكن نموها كان أبطأ من شركات صناعة السيارات الصينية التي وسعت السوق بسرعة على خلفية الطلب القوي في الصين.

وقالت SNE Research إن شركة صناعة السيارات الكورية تواجه معركة شاقة لتوسيع وجودها في سوق السيارات الكهربائية المتنامية حيث تواجه منافسة شديدة بين شركات صناعة السيارات الراسخة والشركات المنافسة الصينية الناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى