اخبار

هيونداي توقع مذكرة تفاهم للتنقل الصديق للبيئة فى السعودية

وقعت مجموعة هيونداي موتور  مذكرة تفاهم مع شركة البحر الأحمر الدولية(RSG)، لإدخال التنقل المستقبلي الصديق للبيئة في يوم 24 مارس في الرياض في المملكة العربية السعودية.

وتعد البحر الأحمر الدولية أحد مشاريع جيجا لرؤية السعودية 2030، إلى جانب مشروع “نيوم” و”القدية”، وكما تعد مشغلا لمشروع يحمل نفس اسم الشركة، ويهدف مشروع RSG إلى إنشاء منتجعات ومجمعات سياحية فاخرة صديقة للطبيعة في البحر الأحمر والساحل الغربي للسعودية.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون الجانبان في مشروع جزر أمهات في منطقة البحر الأحمر، والذي تنفذه RSG، واختبار حلول التنقل الصديق للبيئة مثل السيارات الكهربائية والسيارات الكهربائية الهيدروجينية على الساحل الغربي للسعودية، وتوسيع المعروض من السيارات الصديقة للبيئة في السعودية، واكتشاف فرص التعاون وتعزيزه.

وعلى المديين المتوسط إلى الطويل، يخططان لإدخال حلول التنقل المستقبلي مثل التنقل الجوي المستقبلي (AAM) والقيادة الذاتية في جميع أنحاء المجمعات التي تطورها RSG.

وفي العام الماضي، وقعت مجموعة هيونداي موتور مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي اتفاقية لإنشاء مصنع مشترك لإنتاج 50 ألف سيارة، بما في ذلك السيارات الكهربائية، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في السعودية.

واتفقت المجموعة أيضا مع شركات سعودية أخرى على التعاون في إنشاء نظام بيئي لتنقل الهيدروجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى