اخبار

هيونداي موتور تستثمر 7.4 مليار دولار لإنتاج السيارات الكهربائية فى أمريكا

أعلنت مجموعة هيونداي موتور إنها ستستثمر 8.1 تريليون وون (7.4 مليار دولار) في الولايات المتحدة بحلول عام 2025 لإنتاج السيارات الكهربائية وتحسين مرافق الإنتاج وزيادة تواجدها في مجال حلول التنقل الذكية.

وتخطط شركة هيونداي موتور الرائدة لأكبر مجموعة لصناعة السيارات في البلاد، لإنتاج السيارات الكهربائية في مصنعها في ألاباما اعتبارا من العام المقبل، كما أن الشركة التابعة لها كيا تخطط لإنتاج السيارات الكهربائية في مصنعها في جورجيا، وفقا لما قالته هيونداي موتو أمريكا في بيان.

وستقوم هيونداي وكيا بوضع اللمسات الأخيرة على خطتهما لتحديث مصانعهما في الولايات المتحدة وتوسيع إنتاجهما المحلي للسيارات الكهربائية اعتمادا على ظروف السوق وسياسة الحكومة الأمريكية للسيارات الكهربائية.

وقال خوسيه مونوز الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور في أمريكا الشمالية،هيونداي ستقود مستقبل التنقل في الولايات المتحدة وحول العالم. جهودنا دليل إيجابي على أن هيونداي ستواصل السعي وراء التميز في تشكيلة منتجاتنا الحالية والمستقبلية“.

وقال شون يون، رئيس كيا في أمريكا الشمالية،أحد العناصر الأساسية في تحول كيا هو التحول من محرك الاحتراق الداخلي إلى الكهرباء“.. ولم تقدم شركة السيارات العملاقة تفاصيل الاستثمار.

وأعلنت هيونداي عن خططها الاستثمارية قبل اجتماع الرئيس مون جيهإن مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن في الأسبوع المقبل.

وتتوقع مجموعة السيارات الكورية الجنوبية أن يعزز الاستثمار قدرتها التنافسية من خلال إعطاء الأولوية لتقنيات التنقل المستقبلية، بما في ذلك الكهربة وطاقة الهيدروجين.

وقالت مجموعة صناعة السيارات أيضا إنها ستعمل مع الحكومة الأمريكية وشركاء الأعمال لتوسيع النظام البيئي لطاقة الهيدروجين في الولايات المتحدة وتقديم مركباتنيكسوالكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين.

وقالت المجموعة إنها ستستثمر أيضا في الروبوتات وتقنيات القيادة الذاتية لتعزيز وجودها في أهم سوق للسيارات في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى