اخبار

هيونداي وكيا تعلنان عن بطارية الحالة الصلبة بطاقة العوامل

تعتبر بطارية الحالة الصلبة كلمة رنانة كبيرة في الوقت الحالي حيث يبحث مصنعو السيارات عن طرق لتسريع تطويرها من أجل إدخالها في إنتاج سيارة كهربائية في أسرع وقت ممكن، ويبدو أن تويوتا هي الأولى التي تمتلك مثل هذه البطارية في سيارة كهربائية إنتاجية ، لكن الثنائي الكوري للسيارات ، المكون من هيونداي وكيا ، أعلن للتو عن مشروعه الخاص لتطوير بطاريات الحالة الصلبة.

ولن يقوم المصنعون بذلك بمفردهم ، على الرغم من ذلك ، سيعملون مع شركة تسمى Factorial Energy (مقرها في Woburn ، ماساتشوستس) ، والتي تعمل بالفعل على تطوير تقنية الحالة الصلبة الخاصة بها، ووفقًا للبيان الصحفي الرسمي الصادر عن Hyundai ، فإن اختراق شركة Factorial للحالة الصلبة، كما يعالج القضايا الرئيسية التي تعوق تبني المستهلكين على نطاق واسع للسيارات الكهربائية: نطاق القيادة ، والسلامة.

وتعتمد التطورات التي حققتها العوامل على FEST (تقنية نظام المنحل بالكهرباء العاملية) ، والتي تستفيد من مادة إلكتروليت صلبة مسجلة الملكية تتيح أداءً آمنًا وموثوقًا للخلية باستخدام أقطاب كهربائية عالية الجهد وعالية السعة ، وقد تم توسيع نطاقها في خلايا 40 أمبير تعمل في درجة حرارة الغرفة.

أقرأ أيضا: هيونداي تحقق أرباح 1.3 مليار دولار خلال الربع الثالث

وتعد FEST أكثر أمانًا من تقنية الليثيوم أيون التقليدية ، وتوسع نطاق القيادة بنسبة 20 إلى 50% ، وهي متوافقة مع سهولة الاندماج في البنية التحتية الحالية لتصنيع بطاريات الليثيوم أيون.

ولا تحدد Hyundai مقدار ما يُترجم بالأميال ، أو ما الذي تستند إليه أرقامها ، ولكن نطاقًا أكبر بنسبة تصل إلى 50% من بطاريات الليثيوم أيون التقليدية هو بالتأكيد زيادة جديرة بالملاحظة، ووأشاروا أيضًا إلى أن هذه التقنية أكثر أمانًا من التكنولوجيا السائدة حاليًا وأنها تقترب أيضًا من التكافؤ في التكلفة مع خلايا الليثيوم أيون المستخدمة حاليًا.

وكان هناك إغفال رئيسي واحد من البيان الصحفي الذي أعلن عن كل هذا يتعلق بالإطار الزمني، وعلى عكس Toyota ، التي تخطط للحصول على بطارية صلبة في النموذج الأولي هذا العام (أو BMW في عام 2025) ، فإن هذا الجهد المشترك ليس له تاريخ محدد لنموذج أولي أو مركبة إنتاج فعلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى