اخبار

23,251 وحدة مبيعات المركبات الكهربائية المستوردة في كوريا الجنوبية خلال 11 شهرا

سجلت مبيعات المركبات الكهربائية المستوردة في كوريا الجنوبية أعلى مستوى لها على الإطلاق هذا العام، وقالت الجمعية الكورية لمستوردي السيارات وموزعيها(KAIDA) إن مبيعات المركبات الكهربائية المستوردة بلغت 23,251 وحدة في الفترة من يناير إلى نوفمبر من هذا العام، بزيادة 49 وحدة عن العام الماضي بأكمله. وكان الرقم القياسي السابق 23,202 وحدة في العام الماضي.

وفي حال استمرار هذا الاتجاه، فمن المتوقع أن تصل المبيعات السنوية للمركبات الكهربائية المستوردة إلى 25 ألفا تقريبا في هذا العام بأكمله.

وباعت مرسيدس-بنز 7,570 مركبة كهربائية في السوق الكورية خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر من هذا العام لتحتل المركز الأول، تليها بي إم دبليو بـ7,160 وحدة. وارتفعت مبيعات الشركتين بنسبتي 76% و71% على التوالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وجاءت شيفروليه في المركز الثالث بـ1,864 وحدة، تليها بوليستار بـ1,556 وحدة، وبورشه بـ1,493 وحدة، وانخفضت مبيعات فولكس فاجن، وأودي، وفولفو على أساس سنوي في الفترة المذكورة، لتصل إلى 910 وحدات و861 وحدة و660 وحدة على التوالي.

ويبدو أن زيادة مبيعات المركبات الكهربائية المستودة في كوريا الجنوبية ترجع إلى ولاء العملاء لماركات السيارات المستوردة والقدرة التنافسية السعرية.

كما يبدو أن زيادة تشكيلة المركبات الكهربائية المستوردة أثرت إيجابيا على زيادتها. وارتفع عدد موديلات السيارات الكهربائية المستوردة المسجلة في السوق الكورية من 47 في العام الماضي إلى 52 في هذا العام.

وفي الوقت نفسه، قالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل إن شركة تسلا الأمريكية باعت 15,437 سيارة كهربائية في كوريا الجنوبية في الفترة من يناير إلى نوفمبر من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى