اخبار

75,647 سيارة كهربائية بالكامل مبيعات أودي فى النصف الأول من 2023

في النصف الأول من العام 2023، سلمت العلامات التجارية التابعة لمجموعة أودي 919,548 سيارة جديدة للعملاء، ما يمثل زيادة كبيرة بنسبة 15,3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي (797,587 سيارة جديدة). وسجلت علامة أودي زيادة كبيرة في عمليات تسليم السيارات الجديدة للعملاء (907,111 سيارة) بنسبة 16% تقريباً خلال النصف الأول من العام 2023 مقارنة بالنصف الأول من العام 2022، ما يشير إلى مواصلة مسار نموها. وحققت أودي أفضل أداء لها في شهر يونيو على الإطلاق فيما يتعلق بعمليات تسليم السيارات الجديدة للعملاء، حيث تم بيع حوالي 182,075 سيارة جديدة.

تواصل علامة أودي التجارية تنفيذ خطة نموها للسيارات الكهربائية بشكل منهجي، ففي النصف الأول من العام 2023، سلمت 75,647 سيارة كهربائية بالكامل جديدة للعملاء، ما يمثل نمواً بنسبة 51,2%، وحققت سيارة Q4 e-tron أعلى مساهمة في هذه المبيعات بنسبة زادت عن 163,7%. ونتيجة لذلك، ارتفعت نسبة السيارات الكهربائية من السيارات الجديدة المباعة من العلامات التجارية التابعة للمجموعة لتصل إلى 8,2%.

كان أداء أودي استثنائياً في منطقة الشرق الأوسط، حيث حققت نمواً كبيراً بنسبة 26٪ في النصف الأول من العام 2023، ما يجعلها أقوى نتائج نصف سنوية منذ العام 2015، ويعكس مساهمتها الكبيرة في النجاح العالمي الكلي للشركة. ويبرز هذا النمو مكانة الشرق الأوسط كمنطقة مزدهرة ضمن استراتيجية التوسع التي تتبعها أودي.

إضافة إلى ذلك، كان أداء أودي في المنطقة في القطاعات المحددة رائعاً أيضاً. فقد حققت سيارات الفئة A وB وC أداءً مميزاً، حيث شهدت مبيعاتها الإجمالية زيادة سنوية بنسبة 62٪. وشهدت مبيعات سيارة Q5 زيادة ضخمة من ثلاثة أرقام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يعكس شعبيتها الكبيرة بين العملاء. وفي الوقت نفسه، واصلت سيارة e-tron GT نموها ضمن مجموعة السيارات الكهربائية من أودي، حيث حققت زيادة في المبيعات بنسبة 27٪ مقارنة بالعام الماضي.

تعكس الزيادة الكبيرة في حضور ومبيعات أودي في الشرق الأوسط الطلب المتزايد في المنطقة على السيارات الفاخرة، لا سيما مع تزايد الاهتمام بالسيارات الكهربائية بالكامل. ويعزز هذا الإنجاز مكانة أودي كمزود رائد للتنقل الفاخر في الشرق الأوسط ويعزز مسارها الإيجابي على الساحة العالمية.

قالت هيلديجارد وورتمان، عضوة مجلس إدارة المبيعات والتسويق في أودي: “بعد بداية جيدة للغاية لهذا العام، نختتم النصف الأول من العام 2023 بنمو قوي في جميع مناطق المبيعات الرئيسية. وبفضل جهود فريقنا الحثيثة والتميز التشغيلي، زادت عمليات تسليم السيارات الجديدة لعملاء أودي بحوالي 16% في النصف الأول من العام 2023. كما يعكس النمو الذي يزيد عن 50% في مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل أننا على طريق النجاح نحو تحقيق هدفنا بأن نصبح مزوداً للتنقل الفاخر المستدام”.

أداء مالي قوي في النصف الأول من العام

بفضل تحقيق زيادة في عمليات تسليم السيارات الجديدة للعملاء، سجلت المجموعة نمواً قوياً في الإيرادات في النصف الأول من العام 2023، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 14,4٪ لتصل إلى 34,169 مليون يورو (النصف الأول من العام 2022: 29,869 مليون يورو). وزادت نسبة الإيرادات المتوافقة مع تصنيف الاتحاد الأوروبي مرة أخرى، لتصل إلى 14,9% (النصف الأول 2022: 12,3%). وأضاف المدير المالي يورغن ريترسبرجر: “من خلال زيادة الإيرادات الصديقة للبيئة في النصف الأول من العام، أثبتنا مرة أخرى أننا نحقق تقدماً جيداً في تنفيذ استراتيجيتنا الخاصة بالحوكمة البيئية والمجتمعية والمؤسسية”.

 

تأكيد توقعات العام 2023 بنسبة كبيرة

بالنسبة للعام 2023، تتوقع مجموعة أودي تسليم ما بين 1,8 و1,9 مليون سيارة جديدة للعملاء مع تحقيق إيرادات تتراوح بين 69 و72 مليار يورو. ومن المتوقع أن يظل العائد التشغيلي على المبيعات في حدود 9 إلى 11 بالمائة. ووفقاً للخطط الحالية، تتوقع مجموعة أودي أن يصل صافي التدفقات النقدية إلى الحد الأدنى من نطاق التوقعات بين 4,5 مليار يورو و5,5 مليار يورو. ونتيجة لزيادة الاستثمارات الأولية في التقنيات المستقبلية، من المتوقع أن تكون نسبة تكلفة البحث والتطوير أعلى بقليل من 6 إلى 7 بالمائة.

برنامج طموح لتحسين القدرة التنافسية

تخطط مجموعة أودي لتحقيق عائد على المبيعات يقارب 14% سنوياً في العام 2030، ولذلك أطلقت برنامج أداء طموح لتحقيق هذا الهدف، حيث ينصب التركيز الرئيسي للبرنامج على تحسين ربحية المنتجات، لا سيما بالنسبة للسيارات الكهربائية. وتتضمن الإجراءات الأخرى تعزيز الإيرادات، خاصة فيما يتعلق بإنفاذ الأسعار وخدمات ما بعد البيع ونماذج الأعمال الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى