اخبار

919,548 سيارة مبيعات مجموعة أودي خلال النصف الأول من 2023

بعد بداية قوية لهذا العام، واصلت مجموعة أودي مسارها الناجح خلال النصف الأول من العام 2023. فخلال الفترة من يناير إلى يونيو، سلمت المجموعة 919,548 سيارة جديدة من أودي وبنتلي ولامبورجيني، بزيادة أعلى من 15,3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وزادت المجموعة من عمليات تسليم السيارات الجديدة للعملاء مع نمو الإيرادات بنسبة 14,4% لتصل إلى 34,2 مليار يورو، فيما بلغت الأرباح التشغيلية 3,4 مليار يورو.

وقدمت سيارات أودي الكهربائية بالكامل أداءً قوياً بشكل استثنائي، مع زيادة بنسبة أعلى من 50% ليصل عدد السيارات الكهربائية الجديدة المسلمة للعملاء إلى 75,647 سيارة، ما يشير إلى أن العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع تسير على المسار الصحيح في استراتيجيتها للتحول إلى التنقل الكهربائي.

وقال يورجن ريترسبرجر، المدير المالي لشركة أودي: “في الأشهر الستة الأولى، أظهرت أودي استقراراً مالياً، وتسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق أهدافها الخاصة بالعائد التشغيلي على المبيعات”. وأضاف: “رغم التحديات الكبيرة، يعتبر هذا الاستقرار المالي أساساً جيداً للغاية لعمليات طرح السيارات الجديدة التي ستتضمن أكثر من 20 طرازاً، وسيكون أكثر من عشرة طرازات منها كهربائية بالكامل”. وستبدأ عمليات طرح السيارات الجديدة بمجموعة طرازات Q6 e-tron والتي تمثل أول سيارة كهربائية من إنجولشتات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى