اخبار

مرسيدس تؤجل التسليم لأكثر من عام بسبب نقص الرقائق

مرسيدس تؤجل التسليم لأكثر من عام بسبب نقص الرقائق، النقص العالمي في الرقائق يؤثر على جدول إنتاج صناعة السيارات، ففي وقت مبكر من الأشهر القليلة الأولى من عام 2021 ، وواحدة من أحدث شركات صناعة السيارات التي تنحني أمام النقص هي شركة مرسيدس بنز ، التي كشفت لصحيفة فرانكفورتر ألجماين تسايتونج الألمانية أن أوقات انتظار العملاء قد تمتد لأكثر من عام.

وفقًا لما أوردته رويترز ، جاء التأكيد من الرئيس التنفيذي لشركة Daimler Ola Kallenius، حيث قال كالينيوس لـ FAZ: “الطلب كبير في مرسيدس بنز وفي نفس الوقت هناك قيود شديدة للأسف ، وبالنسبة لبعض العارضات ، تكون فترات الانتظار أطول مما نود ، وفي بعض الحالات تزيد عن عام”.

كما صرح كالينيوس ما تم الإبلاغ عنه سابقًا حول هذه القضية في المقابلة، ووفقًا لمرسيدس وبي إم دبليو ، قد لا يختفي النقص العالمي في الرقائق حتى عام 2023 كأثر أساسي لوباء فيروس كورونا ، على الرغم من أن التأثير على إنتاج السيارات سيكون أقل حدة العام المقبل.

أقرأ أيضا: مرسيدس AMG Boss محركها V8 سيستمر 10 سنوات

وأشار تقرير صدر في أغسطس إلى أن مرسيدس تقتل ما يقرب من جميع السيارات التي تعمل بمحرك V8 لعام 2022 في الولايات المتحدة بسبب مشكلات سلسلة التوريد العالمية ، مع ذلك ، تناقض من قبل صانع السيارات مؤخرًا ، قائلاً إن إلغاء V8 كان بسبب مشكلات الجودة وليس العرض.

وقد بدأ صانعو السيارات في تحمل حرارة الموقف، وكانت مصانع التجميع تأخذ عطلات واحدة تلو الأخرى ، في حين أن شركة تويوتا ، إحدى أكبر شركات صناعة السيارات في العالم ، شعرت أيضًا بتأثير نقص أشباه الموصلات في أغسطس ، والمصانع المتوقفة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وأجزاء أخرى من العالم.

وعلى الرغم من الدفع الواضح للكهرباء كما رأينا في IAA الذي تم عقده مؤخرًا في ميونيخ ، قال فيليب شيمر رئيس مرسيدس- AMG في مقابلة أخرى مؤخرًا أن مرسيدس V8s ستظل موجودة لمدة 10 سنوات أخرى بسبب الطلب المرتفع للغاية من عملائها في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى