اخبار

سايك موتور .. تجاوزت حاجز الـ مليون سيارة ومازال العطاء مستمر

سايك موتور من أشهر شركات السيارات الصينية، من أكثر الشركات مبيعات، أخترقت منتجاتها أكثر من 90 دولة ومنطقة حول العالم ، وفي عام 2022 أخذت سايك موتور على عاتقها مبادرة أن تصبح أول شركة سيارات في الصين ، لتتجاوز مبيعاتها السنوية في الخارج مليون سيارة ، وتشكل خمسة أسواق إقليمية خارجية تضم “100,000 سيارة” في أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا والأمريكيتين والشرق الأوسط ورابطة دول جنوب شرق آسيا وجنوب آسيا ، من المتوقع أن تصل مبيعات SAIC الخارجية إلى 1.2 مليون وحدة.

سايك موتور وطموحها في الأسواق العالمية

تعتبر سايك موتور SAIC Motor Corp.، Ltd. (سابقا Shanghai Automotive Industry Corporation) شركة صينية لتصنيع السيارات مملوكة لدولة الصين ومقرها في أنتينج، شنغهاي ، تأسست في عام 1955، وهي حاليا أكبر شركات تصنيع السيارات المملوكة للدولة “الأربعة الكبار” في الصين ، وهي: سايك موتور وفاو جروب ودونج فينج موتور وشانجان أوتوموبيل ، حيث بلغت مبيعات السيارات للشركة في عام 2022 إلى 5,302,644 سيارة.

تنتج الشركة وتبيع السيارات تحت علامتها التجارية الخاصة ، مثل فيفان و IM و ماكسيوس و MG وروي و Baojun (SGMW) و Wuling (SGMW) ، وكذلك في إطار المشاريع المشتركة ذات العلامات التجارية الأجنبية مثل SAIC-Volkswagen (فولكس فاجن ، سكودا ، أودي) و SAIC-General Motors (بويك ، شيفروليه ، كاديلاك).

مرسيدس- بنز تشارك في معرض IAA Mobility العالمي 2023

كما تنتج سايك موتور سيارات كهربائية تحت بعض العلامات التجارية المدرجة سابقا ، بما في ذلك العلامات التجارية المخصصة للسيارات الكهربائية مثل Feifan و IM.

تجاوزت مبيعات سايك موتور  400,000 وحدة فى شهر مايو 2023، حيث باعت شركة السيارات العملاقة ومقرها شنغهاي 400,799 سيارة جديدة، وهو ما يمثل معدل نمو بنسبة 10.23٪ على أساس سنوي، واعتبارًا من مايو 2023، سجلت مبيعات سايك موتور الشهرية ارتفاعًا شهريًا للشهر الرابع على التوالي.

 سايك موتور وسيارات الطاقة الجديدة NEVs

ساهمت مركبات الطاقة الجديدة (NEVs) في 75,913 وحدة، مما يعكس زيادة بنسبة 5.94٪ عن العام السابق ، كما تجاوزت مبيعات سيارة المدينة الكهربائية بالكامل Wuling Binguo (Pinyin الصينية)، التي دخلت السوق في نهاية شهر مارس من العام الجاري، 18,000 وحدة في مايو، بمعدل نمو 10٪ عن الشهر السابق .

 

إلى جانب ذلك، بدأت شركة صناعة السيارات بالفعل في تسليم سيارة بويك إليكترا E5 الكهربائية النقية الرياضية متعددة الاستخدامات في جميع أنحاء البلاد، مع حجم طلب يومي جديد يتجاوز 100 وحدة في المتوسط.

السيارات الكهربائية الصينية تشارك بقوة فى معرض ألمانيا

مبيعات شركات سايك موتور

مبيعات شركة SAIC-GM-Wuling أحرزت تفوق عن مبيعات الشركات الأخرى في مايو بحجم مبيعات إجمالي بلغ 110,300 وحدة ، وشهدت سايك فولكس فاجن وسايك جنرال موتورز مبيعاتهما في مايو أعلى من 90 ألف وحدة.

كما سجلت شركة SAIC Motor لسيارات الركاب أقل زيادة على أساس سنوي في مبيعاتها في مايو 2023، لكن مبيعاتها حتى تاريخه لا تزال تنمو بنسبة 19.49٪ مقارنة بالعام السابق.

في معرض ميونخ للسيارات 2023 .. الصينيون يسيطرون

أما IM Motors، العلامة التجارية الممتازة للمجموعة المملوكة بالاشتراك مع Alibaba Group وZhangjiang High-Tech قامت ببيع 2,009 سيارة الشهر الماضي، مما أدى إلى حجم مبيعات شهري من يناير إلى مايو بلغ 77,83 سيارة.

من بين الشركات التابعة لشركة SAIC Motor، كانت SAIC Motor-CP وهي الشركة الوحيدة التي واجهت حركة هبوط في مبيعات الجملة في مايو.

سايك موتور بلغ إجمالي مبيعاتها في الأسواق الخارجية بلغ 438,455 وحدة في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2023، بزيادة قدرها 47.7٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي ، وفي شهر مايو فقط، ارتفعت مبيعات الأسواق الخارجية بنسبة 6.6٪ على أساس سنوي إلى 91,759 سيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى